أخبار

الاستئناف تؤيد سجن مسؤول سابق بمعبر اشكيت استولي علي (3) مليارات جنيه

أيدت محكمة الاستئناف قرار محكمة الموضوع بحماية المال العام بسجن مدير وحدة النقل البري السابق بمعبر أشكيت لعامين من تاريخ حبسه منتصف العام الماضي ،لادانته بخيانه الأمانة واستيلائه علي مايفوق ال(3) مليارات جنيه عبارة عن رسوم عبور المعبر .

وكانت محكمة حماية المال العام بجنايات الخرطوم شمال التي يترأسها القاضي محمد المعتز قضت بسجن المتهم عامين والغرامة (10) آلاف جنيه وبالعدم السجن لسته اشهر اخري . وامرت المحكمة كذلك المتهم باستيرادالمبلغ الملوب منه البالغ (6،3) مليار جنيه الي معبر أشكيت الجهة الشاكية في البلاغ ، ونوهت المحكمة في قرارها إلي أن المتهم وبصفته موظفا عاما ومؤتمنا علي أموال الشاكية قام بجحدها وحولها لمنفعته الشخصية ،

واشارت المحكمة إلي أنها اعتمدت في قرارها علي بينة الخبر (المراجع القومي) الذي قام بمراجعة التحصيل الورقي بأورنيك (15) أ مالي والتحصيل الإلكتروني . وثبت خلال مراجعته بأن هناك مبالغ تم تحصيلها من المعبر إلا أنها لم توجد علي دفاتر التحصيل ،تم تحميل مبالغها إلي المتهم .

ونوه المراجع وفقا لما نشر بالسوداني السبت 21 اكتوبر إلي ان المبلغ المفقود محل البلاغ سبب عجزا لدي الشاكية ، ونبهت المحكمة في ختام قرارها الي ان الدفاع لم يقدم اي بينه دفاعية عن المتهم خاصة المستندات التي تدحض ماقدمه الاتهام .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى