أخبار

مجمع الفقه يفتي بصحة حذف مقررات دينية من المنهج

أفتى مجمع الفقه الاسلامي بصحة التغييرات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم على بعض المناهج من تنقيح وإزالة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد حذفت مقررات بعنوان “الاسلام دين التوحيد” و”تنقية العقيدة من الخرافات” من المنهج .

وقال عضو المجمع علاء الدين عبدالله في احتفال المركز الاسلامي للشيخ محمد توم بالرميلة، بتكريم البروفيسور برير سعد الدين لتعيينه عضواً بمجمع الفقه، قال إن المجمع أجاز ماعرض عليه من مناهج مادة العقيدة بمرحلة الاساس بعد إزالة ما وصفه بالإشكالات في بعض الجزئيات، وكشف علاء الدين عن عزم المجمع بمراجعة كل المناهج من مرحلة الاساس الى مرحلة الجامعة، وأكد حرص وإلتزام المجمع بمراجعة أي امر يتعلق بعلوم الشريعة، مستشهداً بتجربة عدم اعتبار الولي في عقد الزواج.

من جانبه وبحسب صحيفة الانتباهة حث ممثل المركز الاسلامي للتوم عثمان البشير الكباشي قادة المجمع وعلماء الامة على ضرورة مراجعات الخطاب الدعوي وايجاد منهج جديد يؤثر في الحياة العامة، واضاف نحتاج الى مراجعات في الالحاد والمخدرات والانحراف والتفجير والتكفير.

من جهته أمن عضو المجمع الفقهي برير سعد الدين على ضرورة إعادة صياغة العلوم الشرعية لتكون البلاد بلاد صدق ورحمة واخاء واعادة أصول الدين التي تشكل هوية السودان على اساس المنهج القويم .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى