أخبار

الاتصالات ترصد أكثر من (22) مليون جنيه لربط  المناطق الريفية بالنيل الازرق

أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، نجاح ملتقى الخامس عشر الذى عقد مؤخرا بولاية نهر النيل؛ فى تحقيق أهدافه.

وأشارت –بحسب (سونا) يوم الاربعاء 18 أكتوبر – اشارت  إلى أن الملتقى مثل محطة مهمة تم الوقوف فيها على موقف خدمات ومشروعات القطاع على مستوى القطر، وثمنت مستوى الحضور المشرف ومشاركة الولايات فى أعمال الملتقى واهتمام قيادات ولاية نهر النيل بالملتقى.

وأكدت – لدى لقائها بمكتبها اليوم والي النيل الأزرق حسين ياسين؛ يرافقه رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي بالولاية، بحضور ممثلين للهيئة القومية للاتصالات والمركز القومي للمعلومات – أكدت مراعاة الوزارة لخصوصية ولاية النيل الأزرق.

وكشفت فى هذا الصدد عن رصد أكثر من (22) مليون جنيه لربط المناطق الريفية فى إطار مشروع الخدمة الشاملة بولاية النيل الأزرق؛ حيث تعمل الوزارة على إكمال تشييد أحد عشر برجا للاتصالات بالمناطق غير ذات الجدوى الاقتصادية تم إنجاز وتشغيل (6) منها حتى الآن .

واستعرضت وزيرة الاتصالات مانفذته الوزارة من مشروعات بولاية النيل الأزرق على مستوى الحكومة الالكترونية والشبكة القومية للمعلومات؛ حيث تم ربط الوزارات بأمانة الحكومة والمحليات والمرافق؛ بشبكة موحدة، بجانب ربط حكومة الولاية بالمركز.

من جانبه؛ أشاد والي النيل الأزرق بجهود وزارة الاتصالات وإنجازاتها ودورها فى تمكين الولاية من المواكبة خاصة على مستوى مشروعات التحصيل الالكتروني وحوسبة الأعمال والخدمات وتقوية النسيج الاجتماعي والاستقرار الأمني، معربا عن أمله فى مزيد من الإنجازات؛ خاصة على مستوى جودة خدمات الاتصالات وتوسيع الربط الشبكي والتحول الإلكتروني

الحرطوم – كوش نيوز.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى