أخبار

تكوين شبكات مجتمعية لنشر الوعي لخفض أسباب وفيات الأمهات والأطفال

أعلنت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب؛ عن تكوين شبكات مجتمعية لنشر الوعي وتبادل المعلومات وتحريك القيادات السياسية والشعبية لمناصرة حملة “ومن أحياها” لخفض أسباب وفيات الأمهات والأطفال التي يرعاها رئيس الجمهورية ضمن برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر .

وثمنت الوزيرة – لدى مخاطبتها صباح “الاربعاء” 18 أكتوبر  تدشين الحملة بولاية سنار – ثمنت  دور الشركاء من كل الوزراء والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني لاستكمال جهود وزارة الصحة، وأشادت بالتقدم المحرز بالولاية مطالبة بالمحافظة على ذلك لمواجهة كافة المهددات الثقافية والاجتماعية؛ ووقف أي حالة وفاة بأسباب بشرية، وأكدت الدولب – بحسب (سونا)  دعمها لكل الأطر التي تحقق نجاح الحملة ورأس الرمح فيها القابلات، مؤكدة على دعمهن وتحفيزهن.

وطالبت الوزيرة بضرورة رفع الوعي بقضايا الأمهات والأطفال والعمل على التمكين الاقتصادي وبناء القدرات، مشيرة إلى إعلان تحديث السياسة القومية الشاملة لتمكين المرأة بنهاية هذا العام مع الاستمرار في برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر بجميع ولايات السودان .

إلى ذلك أشار ممثل والي سنار وزير الشؤون الاجتماعية يوسف رمضان إلى أهمية هذا المشروع في تحقيق الاستقرار الأسري، وأشار إلى الجهود التي بذلت لمناصرة هذة الحملة بولايته والتي أدت إلى تقديم الدعم العيني لـ 580 قابلة .

إلى ذلك امتدح وزير الصحة بالولاية عبدالقادر مأمون الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية لإنجاح هذه الحملة وتوفير المعينات اللازمة لها.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى