أخبار

1.2 مليون يورو من إيطاليا لمشروع “أمن المجتمع”

منحت الوكالة الإيطالية للتنمية، يوم الثلاثاء، السودان، مبلغ مليون و200 ألف يورو، لمشروع أمن المجتمع والاستقرار، الذي يشمل إنشاء محطات مياه بمنطقتي دندرو والعزازا بالنيل الأزرق، بجانب إنشاء مدرسة بمنطقة مايو بمحلية جبل أولياء.

وجرى توقيع الاتفاق بين السودان ممثلاً في مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، ووزارة التعاون الدولي، والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مقر وزارة الإعلام بالخرطوم.

وقال مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، الفريق صلاح الطيب، – بحسب (شبكة الشروق) إن المشروع الذي تم تدشينه العام 2015، يأتي في إطار توقيع مذكرة تفاهم مع إيطاليا، وشهدت ولايات كردفان الثلاث والنيل الأبيض والأزرق العديد من المشروعات.

وأعلن  الطيب بأن ولاية الخرطوم تدخل لأول مرة في هذا المشروع، وأن مكونات هذا المشروع خدمية مثل المياه، الصحة، والتعليم، وخدمات أخرى، للمساهمة في خفض العطالة.

وأشاد وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، بالوكالة الإيطالية للتنمية، والدعم والعون التنموي للسودان، الذي يركز على التنمية والخدمات لخلق فرص عمل للمواطن في مجال استقرار المجتمعات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودوره الكبير في التنمية للسودان.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى