أخبار الولايات

والى شمال كردفان يدعو اهل القبلة لتحريك المجتمع نحو الانتاج

خاطب مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان بقاعة أمانة الحكومة الكبرى الثلاثاء 17 أكتوبر  ملتقى أهل القبلة الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية تحت شعار: “الدعوة تقود مرحلة التنمية المستدامة” بحضور عدد من القيادات ورجالات الطرق الصوفية والفعاليات الدعوية.

وحيا هارون مشائخ الخلاوي والمجمعات الإسلامية لدعم وإسناد نفير الولاية والمحافظة على النسيج الاجتماعي وإسهامه في توعية وتبصير المجتمع بعملية جمع السلاح وحماية الشباب من الغلو ومهددات العصر.

وأوضح الدور المنتظر لإحداث التغيير وسط المجتمع للتوجه نحو الإنتاج وتحريكه للمشاركة في كافة قضايا ومشروعات الولاية وأشار هارون إلى المرحلة الثانية للنفير التي تتطلب جهود القطاعات الدعوية والرسمية والشعبية وتطرق إلى قرار رفع الحصار الاقتصادي الذي يفتح أبوابا جديدة للاستثمار وأشار إلى شراكات الولاية لإحداث التنمية في المجال الزراعي والحيواني والصناعي

ومن جانبه قال الشيخ مأمون بلو مدير القطاع الدعوي إن الملتقى يأتي في إطار برنامج إحياء العمل الدعوي وقال إن شعار المتلقى يحمل محتوى أهمية الدعوة في قيادة التنمية وأساس التوجه بما تحمله من تعاليم تقود سلوك الفرد نحو الرقي.

وفي السياق ذاته أكد العميد الركن المرضي الصديق المرضي وزير الشؤون الاجتماعية – بحسب (سونا)- أكد أن أهل القبلة هم أهل القرآن لدورهم في ربط الوجدان وتوحيد وتقوية الصف الوطني وأوضح الدور الفاعل في تحريك المجتمع للمشاركة في قضايا الولاية الأساسية دعما لمسيرة النفير لتحقيق الرفاهية لمواطن الولاية وأشار المرضى إلى دور ولاية شمال كردفان في مهرجانات القرآن الكريم وتخريج الدعاة داعيا للحفاظ على ذلك..

ومن خلال الورشة قدم دكتور صلاح الدين الهادي مدير جامعة القرآن الكريم ورقة بعنوان: “مرتكزات خطاب الدعوة وقضايا المرحلة في ظل مشروع نفير نهضة الولاية” تناولت المرتكزات الأساسية ومطلوبات الإصلاح والتغيير تجاه تنمية الإنسان واستعرض عددا من النماذج الإسلامية التي تدعو إلى الإصلاح وقيادة الأمة نحو التغيير وفق المنهج الإسلامي الصحيح.

فيما أوضح دكتور عثمان محمد النظيف نائب الأمين العام لهيئة علماء السودان أهمية المتلقي لتوحيد الأمة من أجل البلاد والعباد وأشاد باهتمام حكومة الولاية.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى