اقتصاد

سوداتل ترعي الوفد الامريكي بعد رفع الحظر عنها

وقعت مجموعة شركة سوداتل للاتصالات عقد رعاية لوفد رجال الأعمال والمستثمرين الأمريكيين الذين يمثلون البعثة التجارية الاستثمارية الأولى التي تزور الخرطوم في ديسمبر المقبل، وذلك عقب رفع العقوبات. وتم توقيع العقد  مع المجلس الأمريكي للشركات العاملة في إفريقيا CCA قبيل انطلاق الجلسة الخاصة عن السودان والتي نظمتها سفارة السودان بواشنطن بالتعاون مع الخارجية الأمريكية ومجلس الشركات الأمريكية العاملة في افريقيا وذلك بمقر الاخير بواشنطن.

ووقع عن سوداتل – بحسب (سونا) يوم الاثنين 17أكتوبر –  المهندس طارق حمزة الرئيس التنفيذي والمدير العام للمجموعة وعن المجلس السيدة فلوريا ليسر رئيسة المجلس وذلك بحضور وزير المالية الفريق أول د. محمد عثمان الركابي ووكيل وزارة المالية الأستاذة منى أبو حراز ونائب محافظ بنك السودان د. حسين جنقول وعدد من المسئولين بوزارة المالية وبنك السودان بجانب القائم بأعمال السفارة السودانية بواشنطن السفير معاوية عثمان خالد وطاقم السفارة.

تجدر الإشارة أن البعثة تضم ممثلين للشركات الأمريكية العاملة في مجالات الطاقة والزراعة والتكنلوجيا وغيرها من المجالات بالإضافة لباحثين ومتخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار وذلك للوقوف على الإمكانيات الحقيقية للسودان وانطلاق الاستثمار الأمريكي بالسودان بعد قرار رفع العقوبات.

كما تجدر الإشارة لأن مجموعة سوداتل عضو فاعل في المجلس الأمريكي للشركات العاملة في إفريقيا CCA وموخراً تمت دعوة المجموعة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي من قبل المجلس حيث التقت من خلالها ضمن وفد المجلس بخمسة رؤساء أفارقة بجانب مقابلات مع مسئولين بكل من وزراتي التجارة والخزانة الأمريكتين.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى