أخبار

المواصفات تدعوا الباحثين لنشر بحوثهم لتطوير اجهزة القياس والمعايرة في الوطن العربي

أكد الدكتور عوض محمد أحمد سكراب مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس إن الدولة تولي حماية المستهلك اهتماما كبيرا وذلك بسن التشريعات التي تحمي المستهلك وتكوين شرطة ونيابة حماية المستهلك. مشيرا الى أهمية انعقاد الملتقى العربي للتقييس وحماية المستهلك معبرا عن افتخارهم باستضافة الملتقى الذي حظي بمشاركة واسعة من علماء التقييس العرب ومديري هيئات التقييس بالدول العربية.

ونوه سكراب  لإدراج ممثلين لجمعيات حماية المستهلك في مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات ومشاركتهم في فريق العمل الموحد في تنظيم حملات رقابية تفتيشية دورية على السلع والخدمات بالتعاون والتنسيق مع شرطة ونيابة حماية المستهلك.

واضاف ان الهيئة تقوم بمنح علامة الجودة للمنتجات والصناعات المحلية بواسطة مختبرات الهيئة التي تم اعتمادها عالميا من أجل تعزيز قدرتها التنافسية.

وأضاف – بحسب (سونا) يوم الاثنين 16 أكتوبر – اضاف أن المؤتمر يتناول إحدى وعشرين ورقة عمل علمية عبر أربعة محاورر حول حماية المستهلك العربي ودور أجهزة القياس والمعايرة والتوعية والإعلام ونشر ثقافة التقييس، مشيرا في هذا الصدد للجهود التي ظلت تبذلها الهيئة في مجال نشر ثقافة التقييس في المجتمع بواسطة الأجهزة الإعلامية المختلفة وإصدار العديد من الإصدرات العلمية آخرها المجلة العلمية المحكمة، داعيا العلماء والباحثين لنشر بحوثهم من خلال المجلة متمنيا أن يخرج الملتقى بتوصيات بناءة تساهم في تطوير أجهزة القياس والمعايرة في الوطن العربي حماية للمستهلك.

يذكر ان سكراب قد خاطب الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي تنظمه الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة االعربية للتنمية الصتاعية والتعدين بفندق السلام روتانا برعاية التائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي الفريق الركن بكري حسن صالح وذلك صباح الاثنين 16 اكتوبر.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى