أخبار الولايات

محلية الفاشر تعلن مهلة قبل بدء نزع السلاح قسريا

حددت محلية الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان الخميس القادم آخر موعد لعملية جمع السلاح للمرحلة الأولى طوعا ومن ثم بدء نزع السلاح قسريا.

وأمهلت السلطات المواطنين الذين يمتلكون السلاح حتى “الخميس” لجمع أسلحتهم طوعا قبل أن تشرع المحلية في تنفيذ حملة الجمع القسري بالقوة خلال الأيام القليلة القادمة عقب انتهاء المرحلة الأولى.

وأعلن معتمد محلية الفاشر التجاني عبد الله صالح، “الأحد”، خلال تنوير صحفي عن تحديد ثلاثة مراكز للجمع الطوعي بمحلية الفاشر في كل من شرطة القسم الأوسط والقسم الجنوبي وقيادة الفرقة السادسة مشاه.

وقال “بداية مهلة عملية الجمع الطوعي تبدأ اعتبارا من اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس القادم على أن تبدأ إجراءات الجمع القسري عقب نهاية التاريخ المحدد”.

وناشد المعتمد  -بحسب (سودان تلربيون) ناشد المواطنين والجهات لعدم التخوف والإسراع بتسليم الأسلحة بالمراكز المحددة علاوة على ضرورة التعاون التام والتبليغ الفوري لإعانة اللجنة من تنفيذ مهامها.

وأعلن عن جاهزية الأجهزة الأمنية بكافة المستويات للبدء الفوري في عملية الجمع القسري للسلاح والتصدي لأي طارئ و حسم كافة الظواهر السالبة الى ذلك ضبط مداخل ومخارج المدينة.

وفي الأسبوع الماضي استقبل والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف بميدان الفرقة السادسة مشاه بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور 10 ألف مقاتل من قوات الدعم السريع على متن مئات السيارات ذات الدفع الرباعي لإسناد حملة جمع السلاح في المرحلة القادمة وتأمين الحدود والمدن وحسم المتفلتين.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى