أخبار

مجلس الصمغ العربي يخصص غابة المقرح لتدريب طلاب كلية الغابات بالجزيرة

أمن البروفسيور حسب الرسول فضل المولى عميد كلية علوم وتكنولوجيا الغابات بجامعة الجزيرة على مبادرة مجلس الصمغ العربي بتخصيص غابة المقرح للتدريب العملي لطلاب الكلية .

وأعلن فضل المولى في تصريح لـ(سونا )  “الخميس” 12 أكتوبر – اعلن  أن حزام الصمغ العربي سيكون له دور كبير في حياة الإنسان السوداني على المستويين القومي والإقليمي لافتا الى أن مبادرة تخصيص غابة المقرح لتدريب الطلاب جاءت على نسق المبادرات المجتمعية التي تتفرد بها الجامعات عادة ،غير أنها جاءت هذه المرة من مجلس الصمغ العربي وهو مؤسسة حكومية، مشيرا إلى أن إدارة جامعة الجزيرة أثنت على هذه المبادرة للمنافع الكبيرة التي تترتب عليها، حيث أنها جاءت بنسق غير معهود في الجامعات يجعل الطالب مسؤولاً عن رعاية مساحة غابية طوال فترته الدراسية .

وكشف عن الترتيبات الجارية لوضع خطة فنية لإدارة الغابة وفق الرؤية المطروحة من مجلس الصمغ العربي للتنفيذ عبر طلاب الكلية .

ووصف فضل المولى حزام الصمغ العربي بأنه يمثل حياة متكاملة علاوة على دوره الاقتصادي والإجتماعي والبيئي والغذائي وغيره مبينا أن الموقع المخصص للكلية بغابة المِقْرِح سيكون مرتكزاً لتدريب المجتمع والطلاب وإجراء البحوث في جانب الغابات والبيئة .

ونوه إلى أن الكلية تعتزم السعي لتسجيل هذا الموقع ليكون (مربوع عينة) لأي نوع من التغيرات المناخية التي تطرأ على الحياة البيولوجية في السودان عامة متعهداً بالعمل على إستكمال كافة النواقص بالموقع وتهيئته لأداء دوره على النحو المطلوب.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى