أخبار

الصين: نسعى لرفع أشكال القيود ضد السودان

قدم السفير الصيني بالسودان لي شيغ ون، التهنئة للسودان حكومة وشعباً برفع العقوبات الاقتصادية الأميركية، مؤكداً تعاون بلاده في الأصعدة كافة مع السودان والسعي المشترك لرفع أشكال القيود ضده، بينما وقع السفير اتفاقية لتجديد البعثة الطبية بالسودان.

وتم بوزارة الصحة الاتحادية، التوقيع على اتفاقية لتجديد البعثة الطبية الصينية بالسودان للعمل بمستشفيات الصداقة السودانية الصينية بكل من أمدرمان وأبوعشر والدمازين. ووقّعت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. فردوس عبدالرحمن، عن السودان فيما وقع السفير الصيني بالسودان عن بلاده.

وأشاد السفير الصيني بتعاون السودان في تسهيل مهام البعثة، مضيفاً أن أكثر من ثمانية ملايين مريض سوداني تلقوا العلاج على أيدي الأطباء الصينيين خلال الأربعين عاماً الماضية، وتم إجراء أكثر من ألف عملية عيون في السودان العام الماضي.

وأكد السفير أن البعثة الطبية تضم 42 اختصاصياً في مختلف التخصصات الطبية وتم تزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية المتطورة.

وامتدحت الوزيرة العلاقات المتميزة التي تربط بين السودان والصين.

ورحبت الوزيرة بتجديد البعثة الطبية الصينية للعمل بمستشفيات الصداقة بأمدرمان وأبوعشر والدمازين، مبينة أن العلاقة مع دولة الصين تعتبر استراتيجية ونموذجية في خدمة الشعبين.

وأشادت بالحكومة الصينية ووقوفها إلى جانب السودان في المحافل الدولية كافة، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون المشترك في المجال الطبي والصحي.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى