اقتصاد

الاستثمار تراهن على تحسين صورة السودان لجذب المستثمرين

اكد وزير الدولة بالاستثمار الاستاذ أسامة فيصل إن من أهم التحديات التي تواجه البلاد حاليا تتمثل في تغيير وتحسن صورة السودان والتعريف به .

جاء ذلك خلال مخاطبته الندوة التي نظمتها جامعة أم درمان الإسلامية كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يوم  الاربعاء 11 أكتوبر

وأضاف اسامة -حسب (سونا) يوم الاربعاء11أكتوبر  “لدينا التحديات في وزارة الاستثمار بالإضافة لتوصيات الحوار”. وقال إن تهيئة مناخ الاستثمار يحتاج للتنسيق بين الجهات ذات الصلة. مشيرا لأهمية تذليل مؤشر أداء الأعمال الصادر عن البنك الدولي مؤكدا أهمية قيادة القطاع الخاص للاستثمار وأهمية استغلال الموارد. مبينا المسئولية التضامنية بين القطاعات ذات الصلة.

من جانبها أكدت الدكتورة  عادلة أحمد الطيب عضو مجلس الغرف التجارية أهمية تغيير النظرة في التعامل مع الغرب وتأطير العلاقات مع الكونجرس الأمريكي ووشددت على اهمية التعريف أكثر عن السودان والسودانيين وقالت إن أمريكا من خلال تجربتهم خلال زيارة عمل لا يعرفون الكثير عنا، مبينة أنه لابد من إظهار الجانب الجاذب للسودان وإعداد البيئة الداخلية والبيئة الاستثمارية والاهتمام بمعايير الشفافية والتهيئة الكاملة للمظلات والنظام المصرفي

وفي سياق متصل أوضح أسامة عيدروس عضو هيئة تدربس بكلية الاقتصاد بجامعة امدرمان الاسلامية – اوضح أن رفع العقوبات فرصة تاريخية لابد من الاستفادة منها ولابد من تفعيل الحوار مع أمريكا لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ,

كما أوضح البروفيسور إبراهيم الدومة أن الانفراج لن يحدث إلا بتغيير العقليات مبينا أن البحث العلمي يحتاج لمزيد من الحرية والعدالة وقال إن السودان مصنف الدولة رقم 3 من حيث الموارد ولابد من الاستفادة من هذه الميزة.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى