أخبار الولايات

مكافحة الاسهالات المائية بالنيل الابيض تمنح كاشا تكريما خليجياً

كرم الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة يوم الثلاثاء  بقاعة “أماسي النيل” بكوستي – الدكتور عبدالحميد موسي كاشا والي النيل الابيض لجهوده الكبيرة في مكافحة وباء الاسهالات المائية التي ضربت الولاية في ابريل الماضي وذلك خلال فترة وجيزة.

وأكد رئيس الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة عبدالمحسن المقداد أن الهدف من زيارتهم للنيل الابيض هو الوقوف علي تجربة الولاية في مجال مكافحة وباء الاسهالات المائية والتي اجتازتها الولاية بنجاح كبير وفي فترة وجيزة الي جانب تكريم الوالي د .كاشا لجهوده في هذا المجال وكذلك تكريم رجل البر والاحسان د. حسن عثمان سكوته لمساهماته الكبيرة في المجال الصحي بمبلغ 12 مليون دولار واعرب سعادته عن رفع الحظر الاقتصادي عن السودان والذي سينعكس إيجابا علي السودان خاصة في التنمية المستدامة وأشار لاختيارهم النيل الابيض لتكون مركزا رئيسيا للاتحاد الخليحي للتنمية المستدامة بالوطن العربي.

من جهته أعرب الدكتور عبدالحميد موسي كاشا عن سعادته لهذا التكريم الذي جاء من خارج الوطن مما يدل على متابعة العالم الخارجي لكل القضايا الداخلية بالبلاد مشيرا الي ان هذا الانجاز الذي بموجبه جاء هذا التكريم كان بفضل تضافر وتكامل الجهود الرسمية والشعبية بالولاية فضلا عن جهود القيادة العليا بالبلاد والمنظمات والخيرين والمؤسسات ذات الصلة.

واعرب كاشا بحسب (سونا) عن شكره وتقديره للاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة وكل الاشقاء العرب لهذا التكريم والذي سيكون حافزا لمزيد من العطاء كما أعرب عن سعادته لاختيار النيل الابيض كمركز رئيسي للاتحاد مما يشكل دعامة للتنمية المستدامة بالبلاد .

واستعرض كاشا جهود حكومته في مجالات التنمية والخدمات مؤكدا مضيها حتي ينعم انسان الولاية بالاستقرار.

الخرطوم- كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى