اقتصاد

من جملة (170) دولة “البنك الدولي يصنف السودان في المرتبة (168) لعدم استقرار الاقتصاد والحكومة تحتج”

كشف وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، عن تقدم الحكومة بمرافعة للبنك الدولي احتجاجاً على تصنيف السودان العام الماضي في المرتبة 168 في مؤشرات عدم استقرار الاقتصاد من جملة 170 دولة، لاشتمال تقرير البنك الدولي الخاص بمؤشرات عدم استقرار الاقتصاد، معلومات عن السودان وصفها وزير الدولة بالمغلوطة.

و لفت وزير الدولة بوزارة الاستثمار الى عدم اشتمال تقرير البنك الدولي على تعديل قانون الشركات، وبحسب صحيفة الجريدة قال إن الحكومة استفسرت البنك الدولي عن مصدر معلوماته فذكر البنك أنه استند على معلومات مقدمة من 40 مؤسسة داخل البلاد تسمى بالمساهمين المستقلين.
ولفت أسامة في منتدى وزارة الإعلام أمس، الى أن تلك المؤسسات رفضت اعتماد المعلومات التي دفعت بها الحكومة، مما اضطرها للتقدم بمقترح للبنك بعقد ورشة لتمكينها من تقديم أدلتها، وأعلن أن الورشة ستنعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقلل وزير الدولة بالإستثمار من عدم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب باعتبار أنه قرار سياسي، ولفت الى أن أكبر تحديٍ بالنسبة للحكومة هو رفع الحظر الإقتصادي، ووجه انتقادات للمحكمة الجنائية الدولية، وأضاف (الجنائية اتمرمطت والأوروبيون يبحثون لها عن مخرج لإقناع شعوبهم بجدوى الأموال التي صرفت لإنشائها والتي بلغت مليار دولار).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى