أخبار

الأمم المتحدة تدرج (الشعبية) ضمن المنظمات المتعاونة لحماية الأطفال بمناطق النزاعات

قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، إن رئيسها مالك عقار، تلقى رسالة من الأمم المتحدة تفيد بوضع الحركة في قائمة المنظمات المتعاونة لحماية الأطفال في مناطق النزاعات.

وأعلنت الحركة الشعبية عن ترحيبها بالخطوة واستعدادها لمواصلة التعاون مع الأمم المتحدة لإكمال بقية الخطوات لحماية الأطفال والنساء في مناطق النزاعات.

وكانت الشعبية وقعت في وقت سابق على وثيقة حماية الأطفال مع منظمة نداء جنيف، كما وقعت على خطة العمل مشتركة لحماية الأطفال في مناطق النزاعات مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لحماية الأطفال.

وقال المتحدث باسم الحركة مبارك أردول في بيان تلقته (سودان تربيون) “الأثنين”، إن “رئيس الحركة الشعبية، مالك عقار، تلقى رسالة من الأمم المتحدة عبر منظمة اليونسيف، نقلت تهنئة للحركة الشعبية بإدراج إسمها في قائمة المنظمات المتعاونة لحماية الأطفال في مناطق النزاعات، كما ورد في آخر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غراتيوس مؤخرا في نيويورك”.

وأشار أردول إلى أن قيادة الحركة كونت في وقت سابق مفوضية لحماية الأطفال والنساء في مناطق الحرب، كما وقع وفد برئاسة الأمين العام، ياسر عرمان، على وثيقة حماية الأطفال مع منظمة نداء جنيف كأول حركة كفاح مسلح في القارة الأفريقية توقع على هذه الوثيقة.

وأضاف “كما قام الرئيس مالك عقار، يرافقه محمد صالح يسين، بالتوقيع على خطة العمل المشتركة لحماية الأطفال في مناطق النزاعات في مدينة جنيف مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لحماية الأطفال ليلى زروقي، وعبد الله الفاضل، ممثل اليونسيف المقيم بالسودان”.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى