أخبار

الرئيس يقف على استراتيجية السلطة القضائية والعمل على تحسين بيئه العمل

وقف رئيس الجمهورية عمر البشير، على استراتيجية السلطة القضائية للسنوات العشر القادمة والتي ترتكز على تدريب القضاة وتحسين بيئة العمل، واطلع على جهود ترقية الأداء والبنى التحتية في مجمعات المحاكم والأجهزة القضائية بالولايات. ووعد بدعم مشروع إسكان القضاة والعاملين.

واستقبل البشير، الإثنين، -حسب ما أوردت (شبكة الشروق) استقبل رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، الذي أطلعه على الخطة الاستراتيجية للسلطة التي تستهدف بناء محكمة في كل محلية، بجانب جهود السلطة في توطيد علاقاتها مع عدد من الدول الأفريقية.

وقال مدير الإعلام والناطق الرسمي باسم السلطة القضائية القاضي حافظ الطيب، إن رئيس القضاء شكر رئيس الجمهورية على الاستجابة لتوصية المفوضية القومية للخدمة القضائية بتحسين أوضاع القضاة.

وأوضح أن رئيس القضاء استعرض جهود السلطة في توطيد علاقاتها مع عدد من الدول الأفريقية والتي كانت ثمرتها المؤتمر الأول لرؤساء القضاء الأفارقة، بجانب زيارات رئيس القضاء لكل من الهند وإندونيسيا وماليزيا والصين، والتي توجت بتوقيع مذكرات تفاهم في مجال التدريب، بالإضافة إلى جهود السلطة في فتح علاقات مع الدول الأوروبية والتي تمخض عنها ابتعاث قضاة للدراسة في بريطانيا، مؤكداً استمرار السلطة في التواصل مع تركيا والولايات المتحدة بشأن التدريب وتبادل الخبرات.

وقال الطيب إن البشير وعد بدعم مشروع إسكان القضاة والعاملين ودعم برامج السلطة الرامية للارتقاء بالعمل القضائي.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى