أخبار

بعضها يعبئ المياه في قوارير ملوثة..وزارة الصحة تشن حملات على مصانع تعبئة المياة ومصانع الثلج

وجه وزير الصحة ولاية الخرطوم البروفيسور مامون حميدة ادارة الطب الوقائي بفتح بلاغات ضد المصانع العاملة في تعبئة المياه التي تعمل بلا ترخيص.

وعرض الوزير تقرير الكشف علي المياه المعبأة والذي قدمه سابقاً لمجلس وزراء ولاية الخرطوم وأمن الاجتماع الذي جمعه بمدير المواصفات د.عوض سكراب واستاذة ماجدة الطاهر من نيابة حماية المستهلك والأستاذ داؤد عباس عثمان رئيس شعبة صناعة المياه باتحاد الصناعات ومندوب وزارة الصناعة ولاية الخرطوم.- امن على ضرورة إعادة التراخيص للمصانع العاملة في تعبئة المياه.

ويشار انه قد تم إغلاق 37 مصنعاً لحين توفيق اوضاعها مع سحب المعروض من هذه الاصناف .

ونوه الاجتماع – بحسب (سونا) يوم الاحد 8 أكتوبر – نوه  الى أن معظم الخطورة تكمن في المياه المعبأة في قوارير 5و 19 لتراً اذ أن بعضها يعبأ بلا غسل للقوارير بل أن بعضها يغسل بطريقة ملوثة وتوزع ليلاً تحاشيا للرقابة.

. وشدد الوزير على ضرورة ألا تتم اعادة تصاديق المصانع المغلقة إلا عبر وزارة الصحة ولاية الخرطوم،

ووعد الاستاذ داؤد عباس عثمان رئيس شعبة صناعة المياه باتحاد الصناعات، بالاجتماع مع مصانع تعبئة المياه للتوافق على ميثاق شرف للنهوض بصناعة المياه المعبأة

واشارت وزارة الصحة بولاية الخرطوم باستمرارها في التفتيش الدوري لهذه المصانع كما تشير الى شن حملة أخرى لتفتيش مصانع الثلج ومصانع الغذاءات الأخرى..

واكد مدير المواصفات د.عوض سكراب جاهزية المواصفات والمقاييس للتعاون مع الوزارة لضبط الجودة .وتم الاتفاق على اعلان الشركات التي تستوفي معايير الجودة دورياً.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى