أخبار

خط هيثرو يعود الى قطاع الطيران بعد رفع الحظر

ألمح المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور بقرب انتهاء قضية خط هيثرو وعودته الى قطاع النقل الجوي وذلك بالاستفادة من قرار رفع الحظر مبشرا بعودة النقل الجوي السوداني الى سابق عهده اضافة الى ارجاع الخطوط الملاحية .

وذكر مكاوي لدى مخاطبته التنوير الصحفي بخصوص رفع العقوبات الاقتصادية بمقر الوزارة – ذكر ان الفترة المقبلة ستشهد افتتاح خط السكة حديد الخرطوم- مدني مبشرا بخطوط السكة حديد (الجزيرة ، الشرق، السلطنة الزرقاء

وأضاف الوزير –بحسب (سونا) يوم الاحد 8أكتوبر – أن العقوبات أثرت بشكل مباشر في مواكبة القطاعات مع مثيلاتها من دول العالم، مشيرا إلى أن الخطوط الجوية من أكثر الجهات المتضررة من هذه العقوبات بحرمانها من الحصول على قطع الغيار والصيانة الدورية لطائراتها، بالاضافة إلى فقدان كامل الأسطول البحري السوداني، منوها إلى تعرض قطاع السكك الحديدية لانهيار غالبية بنيته التحتية، و توقف عدد من القاطرات عن العمل.

وتابع الوزير قوله :”نتطلع في المرحلة القادمة إلى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب”. مشيرا إلى أن رفع العقوبات الاقتصادية يسهم في إدخال البلاد في الاقتصاد العالمي لإمكانياته الكبيرة وتميزه  بفرص استثمارات متعددة لافتا الانتباه إلى أن الانفتاح العالمي يحتاج إلى بنيى تحتية مميزة في مجال النقل بكافة قطاعاته والطرق والجسور.

ودعا الوزير في ختام حديثه القوى السياسية إلى اللحاق بركب الحوار الوطني والاستفادة من قرار رفع العقوبات الاقتصادية للمساهمة في تنمية البلاد .

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى