أخبار

المدير العام للتأمين الصحي يؤكد اهتمام الحكومة بتحسين التغطية السكانية الشاملة

أكد المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د.طلال الفاضل العمل على تنفيذ التغطية الشاملة بخدمات التأمين في ظل اهتمام الحكومة بتحسين التغطية السكانية خاصة شريحة الفقراء، لافتاً إلى إدخال مليون اسرة خلال العام الجاري ليرتفع عدد المؤمن عليهم إلى 20مليون مشتركا متوقعاً الزيادة في أعدادهم .

وقال د.طلال وفق (سونا)  في الجلسة الافتتاحية في ملتقى الخدمات المعملية برئاسة الصندوق  تحت شعار (جودة معملية شاملة -لتغطية شاملة)   الذي بدأ في الرابع من اكتوبر الجاري ان ضمان جودة المعامل سواء التابعة للصندوق او للشركاء الآخرين يمثل تحديا، لافتاً إلى دور الصندوق في مساعدة وزارات الصحة في توفير الخدمات المعملية منوهاً الى ان الجولات التفقدية على الولايات أشارت إلى تحديات في جودة المحاليل التي يتم شراءها بما ينعكس على صحة التحليل المعملي بجانب الإلتزام بالبرتكولات العلاجية الموضوعة من قبل الصحة الاتحادية.

وأكد د. طلال أن الملتقى دافع لتحسين الخدمات وجودتها على مستوى معامل الصندوق والشركاء متوقعاً حدوث فرق من خلال الملتقى وشدد على الخروج بتوصيات تخدم العمل المعملي متعهدا بالعمل على تنفيذها مع الجهات المختصة معلنا الشروع في وضع خطة الصندوق الجديدة.

الخرطوم – كوش نيوز

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى