أخبار

رئيس القضاء ووزير العدل يتفقدان امتحانات المعادلة

أكد مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء ضرورة التعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية المختلفة للارتقاء بمهنة القانون خدمة للمواطن عبر بسط سيادة حكم القانون.
وأشاد خلال تفقده  بجامعة النيلين امتحانات تنظيم مهنة القانون / المعادلة / دورة ديسمبر  – بحسب (سونا) يوم السبت 2 ديسمبر – أشاد بدقة التنظيم من خلال التعاون بين مجلس تنظيم مهنة القانون وجامعة النيلين، مشيرا إلى ان السلطة القضائية تضع اهتماما كبيرا لطلاب القانون باعتبارهم رجال المستقبل لهذه المهنة.
وفي ذات السياق أشار مولانا دكتور إدريس إبراهيم جميل وزير العدل الي المجهود الجبار والعمل الدؤوب والتنسيق والتعاون بين القائمين على امتحانات المعادلة وجامعة النيلين وتهيئة الظروف للطلاب رغم هذا العدد الكبير لأداء الامتحان بالصورة المريحة .
وأشاد وزير العدل بالتطور الكبير الذي تشهده الامتحانات في السنين الأخيرة واستغلال التكنولوجيا عبر الدوائر التلفزيونية لمراقبة الامتحانات مما يؤدي إلى المصداقية في النتائج، مؤكدا أن وزارة العدل ستستمر في ترقية الأداء في هذا الجانب.
من ناحيته أكد مولانا بابكر أحمد قشي سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون في تصريح صحفي ان 5771 طالبا وطالبة يجلسون لامتحانات هذه الدورة، مشيرا إلى أن مجلس تنظيم مهنة القانون التزم بالمنهج الذي تمت إجازته من خلال الدورات السابقة .
وأضاف أنه تم إشراك كافة الأجهزة العدلية المتمثلة في السلطة القضائية ونقابة المحامين والقضاء العسكري ووزارة العدل في مراقبة ومتابعة الامتحانات، مؤكدا انخفاض حالات الغش التي كانت تصاحب الدورات السابقة.
وقال قشي إن مجلس المهنة التزم أيضا باعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من دفع رسوم الامتحان وتهيئة المقر لهم بجانب إعفاء كل من عجز عن تسديد الرسوم، مشيرا إلى الشروع في عملية التصحيح فور الانتهاء من الامتحانات لإعلان النتيجة في زمن معقول.
وكشف مولانا قشي أن مجلس تنظيم مهنة القانون عقد لقاءات مع وزارة التعليم العالي ومدها بمحاضر ونتائج لأربع سنوات مضت مع نسبة النجاح للوقوف على أماكن الضعف والعمل على معالجتها.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى