أخبار الولايات

والي النيل الأبيض يدشن تسليم 150 ألف طوبة بلك لمدارس الأساس بمحلية ربك

دشن الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض بمصنع كمشاش للمصنوعات الإسمنتية بربك المرحلة الأولى لتسليم طوب بلك لعدد من مدارس الأساس بمحلية ربك – بحسب (سونا) يوم الاربعاء الاول من نوفمبر.
وحضر التسليم الأستاذ إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي والمقدم أمن موسى الصادق معتمد محلية ربك والمدير التنفيذي للمحلية ومدير مرحلة الأساس بوزارة التريية والتعليم.
وأوضح المقدم أمن موسى الصادق معتمد محلية ربك أن تدشين هذأ البرنامج يأتي ضمن التزامات المحلية تجاه الخدمات الأساسية، .
وأشار إلى أن مشروع تسليم طوب البلك يستهدف المدارس والمراكز الصحية ودور العبادة والشباب ويتواصل العمل في هذا الجانب لحين الإيفاء بكافة الالتزامات تجاه المؤسسات الخدمية.
وقال موسى إن الفترة المقبلة سيستمر العمل في المشروعات الخدمية الكبرى في الكهرباء والمياه والطرق عبر التمويل الأصغر بكافة أنحاء المحلية.
من جهته قال الأستاذ حجاز محمد بابكر المدير التنفيذي لمحلية ربك إن مشروع توزيع البلك على المرافق الخدمية بالمحلية يستهدف 150 ألف بلك يتم توزيعها على مدارس الأساس.
وأشار إلى أن المشروع يهدف لتفعيل الشراكات المجتمعية في صيانة وبناء المدارس، وأبان أن المرحلة الأولى تشمل توزيع 15 ألف طوبة و20 سقفا للفصول و23 طنا إسمنت، بتكلفة كلية تقدر 385 ألف جنيه، .لتأهيل وصيانة وبناء عدد من الفصول بالمحلية.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى