أخبار الولايات

والي غرب كردفان يضع حجر الأساس لدار اتحاد المرأة

حيا الدكتور ابوالقاسم الامين بركة والي غرب كردفان مواطني محلية أبيي المجلد الذين وصفهم بحماة المشروع الكبير للدولة السودانية مبينا أنهم قدموا ارتالا من الشهداء والجرحي من اجل عزة الوطن وحماية سيادته وقال ان ابيي ظلت عصية علي كل المحاولات الرخيصة من قبل التمرد وستظل علي ذلك العهد وأكد لدي مخاطبته مؤتمر الاتحاد العام للمرأة السودانية بمحلية ابيي المجلد الذي جاء تحت شعار( من أجل الوطن نستنهض الهمم لنبلغ القمم ) اكد ان المجلد ستجد الدعم والسند من حكومة الولاية وفاءا للشهداء والمجاهدين واوضح ان كل المشروعات التنموية المطروحة ستكتمل . واشاد بدور المرأة وقيادتها قائلا ان المرأة ساهمت في استقلال البلاد وشاركت في صنع التاريخ .
وابان ان المرأة بغرب كردفان لعبت دور كبير في تحقيق الأمن والاستقرار واستكمال ملف التصالحات بالولاية وقال (نريد للمرأة في المرحلة القادمة ان تتجه الي الإنتاج والمساهمة في الحفاظ علي الاستقرار الذي تم ) .
وجدد بركة وقوفه مع كل انشطة وبرامج المراة بالولاية، مشيدا بالإنجازات التي تحققت والخدمات التي قدمت لشرائح المرأة بالولاية .
هذا وحيا والي غرب كرفان-حسب مراسل سونا اليوم السبت – قيادات قبيلتي الزيود وأولاد عمران من بطون قبيلة المسيرية الذين اوفوا بإلتزامات الصلح الذي وقع بينهما مؤخرا تحقيقا للسلام والاستقرار وتعزيزا للتعايش السلمي .
من جانبه رحب الأستاذ ابوالقاسم يونس معتمد محلية أبيي بالحضور مجددا دعم مواطني محلية أبيي لكافة الجهود التي ظلت تقوم بها حكومة مؤكدا أن محليته ستظل السند والداعم لتنفيذ برامج حكومة الولاية من اجل تحقيق السلام ورتق النسيج الاجتماعي واستمرار مشروعات التنمية .
وقال ان محلية ابيي تسير بخطي ثابتة في تحقيق اشواق جماهير المحلية في مجال توفير الخدمات ، مشيدا بجهود المراة في كافة المجالات .
من جهتها أكدت الاستاذة الراية عباس على الجلة رئيس الأتحاد العام للمراة السودانية بالولاية ان غرب كردفان شهدت حراكا كبيرا للمرأة في الفترة الماضية مبينة ان مؤتمرات الإتحاد بالمحليات تسير بصورة طيبة وقطعت شوطا بعيداً .
هذا وقد واشادت الاستاذة الراية بالجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها حكومة الولاية تجاه قطاع المرأة و إسناد مشروعاتها معلنة وقوف المرأة سندا ودعما لكل مشروعات حكومة الولاية.
وتشير سونا الي ان أتحاد المرأة السودانية بالولاية قدم وثيقة عهد وميثاق لوالي غرب كردفان جددت فيها اسناد المرأة ووقوفها خلف مشروعات حكومة الولاية ، كما اشتملت الوثيقة على أعلان المراة تأييدها لترشيح المشير عمر حسن احمد البشير لرئاسة الجمهورية في أنتخابات 2020 م .
كما وضع والي غرب كردفان فور وصوله مدينة المجلد حجر الأساس لدار الاتحاد العام للمرأة السودانية بمحلية ابيي.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى