أخبار

المصريون المقيمون في السودان يبدأون التصويت لاختيار رئيس بلادهم

انطلقت بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الخرطوم، صباح الجمعة، انتخابات الرئاسة المصرية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام. وبدأت عملية التصويت عند الساعة 9 صباحاً وتستمر حتى 9 مساءً، وتوافد عدد من المصريين المقيمين في البلاد إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم.

وقال السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، في تصريح لـ”شبكة الشروق” إن السفارة ناشدت كل المصريين المتواجدين في البلاد بالتوجه للسفارة لممارسة حقهم الانتخابي، وأضاف” شهدت السفارة منذ الصباح إقبالاً من المصريين من فئات عمرية مختلفة، وذلك يدل على وعيهم بحقهم الدستوري”.

وأكد أن بعض الناخبين توافدوا من ولايات مختلفة مثل سنار وأخرى تبعد أكثر من 600 كيلومتر عن العاصمة الخرطوم، وأشار إلى أن عمليات فرز الأصوات ستتم عقب إقفال الصندوق مساء الأحد المقبل.

ومضى السفير المصري بالقول” وجدنا تعاوناً كبيراً من الحكومة السودانية في تقديم التسهيلات المعينة على إنجاح العملية الانتخابية، إضافة إلى توفيرها للأمن للناخبين، وأشار إلى تعاون وسائل الإعلام السودانية التي نقلت نداء السفارة المصرية لجاليتها المقيمة في البلاد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وأشار إلى نزاهة العملية الانتخابية واستيفائها اشتراطات النزاهة، إضافة إلى وجود مراقبين داخل مركز الاقتراع ممثلين للمرشحين المتنافسين على انتخابات الرئاسة في مصر.

ويتنافس في الانتخابات الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي، الذي يسعى إلى دورة رئاسية ثانية من أربعة أعوام، إلى جانب رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى