Uncategorized

شاهد.. كيف أجابت وزيرة الاتصالات على السؤال المهم: ما هو دور الوزارة في مكافحة تهريب أجهزة الهاتف النقال التي تدخل للسودان بطرق مختلفة؟ والدكتورة تكشف عن رقم خطير في عدد الهواتف المهربة للسودان

من خلال قرأتها لأسئلة الجمهور المتابع لها عبر الفيديو الماشر الذي تم بثه على “كوش نيوز” أجابت معالي وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومة الدكتورة تهاني عبد الله على سؤال وصفته بالمهم.

وهو سؤال من الأستاذ طارق محمد سعيد قال فيه: “ما هي سياستكم في مكافحة تهريب أجهزة الهاتف النقال, حيث أن الأسواق قد امتلآت بالأجهزة المهربة ما يفسح المجال لدخول أجهزة غير أصلية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس؟

معالي الوزيرة قبل أن تجيب على السؤال كشفت عن أهميته وقالت: 95% من الهواتف النقالة الموجودة داخل السودان لم تدخل عن طريق الوكلاء المعروفين.

وأضافت: 5% فقط من الأجهزة هي التي دخلت عن طريق الوكلاء المعتمدين للشركات الموجودين داخل السودان.

وعن الأسباب التي أدت لدخول هذه النسبة الكبيرة 95 % للسودان قالت دكتورة تهاني: في المطار نجد الأهالي العم والخال والأخ كل منهم داخل إلي السودان بجهازين, وهناك أجهزة دخلت البلاد عن طريق التهريب وهو الأخطر, وكشفت عن خطورة الأجهزة المهربة على الصحة كما وصفتها بالغير مطابقة للمواصفات.

وعن مجهوداتهم في مكافحة هذا الأمر قالت الدكتورة: لدينا مشروع نعمل فيه لتجهيزه وهو مشروع “EIR” وهو برنامج تسجيل هوية الهواتف السيارة وسيتم تسجيل كل تفاصيل صاحبه, وشركات الاتصالات ملزمة بأن تقرن شريحتها بهذا الهاتف.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

الخرطوم _ “كوش نيوز”

ياسين الشيخ

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى