أخبار

الرئاسة” تدعم المصابين بفيروس الأيدز

أكدت وزيرة الدولة بوزارة العدل، تهاني علي تور الدبة، دعم رئاسة الجمهورية لقضايا المصابين والمتعايشين مع فيروس الأيدز، داعية مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بدعم تلك الشريحة وتفهم احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع مع وضع التحوطات الصحية اللازمة.

وأشارت تهاني-لدى ترؤسها اجتماع لجنة دراسة تحليل البيئة القانونية للاستجابة القومية للمصابين بفيروس الأيدز، إلى أن السودان يأتي في المرتبة الرابعة عالمياً في مجال تحليل البيئة القانونية للمصابين بفيروس الأيدز.

ونبهت إلى أهمية توفير وسائل الإنتاج واستيعاب المصابين والمتعايشين مع فيروس الأيدز، ضمن منظومة مشاريع الأسر المنتجة لحفظ حقوقهم في المجتمع.

ووجهت -حسب الشروق نت-بتكوين لجنة فنية مختصة لوضع خارطة طريق واضحة لإعداد دراسة لتحليل البيئة القانونية للمتعايشين مع الفيروس، إضافة إلى إعداد دراسة شاملة حول مطابقة السودان للاتفاقية العربية للوقاية من فيروس الأيدز، مبينة أن مصادقة السودان على هذه الاتفاقية تضمن للمتعايشين حقوقهم وفق الدستور.

وذكرت أن السودان من أوائل الدول التي شرعت في تكوين لجنة لمكافحة الأيدز منذ العام 1986، كما أوضحت أن هناك أكثر من 42 مؤسسة رسمية وشعبية في البلاد تكثف جهودها من أجل مجابهة الفيروس.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى