اقتصاد

وزارة المالية: موارد البلاد من الذهب كافية لتغطية الفجوة في الميزان التجاري

 

يمثل وزراء القطاع الإقتصادي، أمام لجان البرلمان الدائمة، الأسبوع الجاري، بشأن سعر صرف العُملات الحُرة وعدم إنخفاض أسعار السلع. وقال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، “علي محمود” في تصريح صحفي،إن وزير المالية سيقدم تقرير إلى اللجان عن الربع الأول من موازنة 2018، خلال دورة انعقاد البرلمان المقبلة، أبريل. وشدد على الإجراءات الحكومية التي أتُخذت مؤخرًا، أسهمت إلى حد ما، في تراجع سعر صرف العُملات الحُرة مقابل الجنيه.

ونادى الحكومة بالبحث عن ودائع مصرفية وقروض بنكية أخرى للعمل على استقرار الوضع الإقتصادي.إلى ذلك أعلن وزير الدولة بوزارة المالية “عبد الرحمن ضرار”، عضو الوفد المرافق لرئيس الجمهورية في زيارته لولاية شمال كردفان، نجاح الإجراءات الإقتصادية التي انتهجتها الدولة أخيراً، مبيناً أن هذه الإجراءات أسهمت في إستعادة التوازن للإقتصاد القومي. وأوضح في اللقاء التفاكري مع القيادات السياسية وأعيان ورموز المجتمع بالولاية بمقر أمانة الحكومة بالأبيض، أن موارد البلاد من الذهب وتحويلات المغتربين كافية لتغطية الفجوة في الميزان التجاري.

وبحسب صحيفة المجهر أن الإجراءات الأخيرة المتعلقة بمحاصرة المضاربات في السلع والخدمات ومحاربة السوق الموازي للدولار، أدت إلى استقرار الإقتصاد الوطني، وأضاف “سعر الصرف إستقر نسبياً بعد تنفيذ هذه الإجراءات”.وقال “ضرار” إن الموازنة العامة للدولة أوفت بكل التزاماتها دون الحاجة للإستدانة من الجهاز المصرفي، مشيداً بالأداء المالي لولاية شمال كردفان، وأشاد بحسن توظيف المال العام بالولاية.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى