اقتصاد

المعادن: “74.6” طناً إنتاج الذهب خلال 9 أشهر

كشف تقرير لوزارة المعادن، الخميس، عن تحقيق نسبة إنتاجية عالية خلال تسعة أشهر من العام الجاري، ليبلغ الإنتاج من خام الذهب “74,6” طناً بنسبة 100% من الإنتاج المخطط، حيث بلغ إنتاج شركات الامتياز “4.6” أطنان بنسبة بلغت 98%.

وأوضح التقرير –بحسب( شبكة الشروق) بأن إنتاج شركات التعدين التقليدي بلغ “63.2” طناً بنسبة 100% من ماهو مخطط لها فيما بلغ إنتاج شركات التعدين الصغير “0.2” بنسبة 7%، بجانب زيادة  في المعادن الأخرى.

ووجه وزير المعادن، هاشم علي سالم، خلال استماعه لتقارير الأداء العام للوزارة بضرورة متابعة رخص الشركات ومتابعة إنتاجها في المعادن الأخرى، داعياً الأجهزة الأمنية لبذل مزيد من الجهود للحد من تهريب الذهب المنتج، كاشفاً موافقة شركات كبرى لتمويل المشاريع الإنتاجية والتنموية بضمان المنتج.

إلى ذلك أوضح مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة، أن الوزارة حققت الأهداف الأساسية خلال الثلاثة أرباع من العام 2017، من حيث التوسع في الاستكشافات للمعادن ومواصلة التخريط وزيادة الإنتاج والرقابة على الشركات.

ونوه إلى أهم ملامح خطة العام 2018 التي جرى نقاشها خلال الاجتماع  ووصفها بالخطة الطموحة، التي تستشرف مرحلة جديدة وتواكب المستجدات من خلال استقطاب الاستثمارات واستجلاب التقنيات الحديثة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى