أخبار

مستشار بمنظمة الصحة العالمية: الصحة الإلكترونية أصبحت ضرورة قصوى ولابُدّ من مواكبتها

قال الخبير الدولي صلاح حسين منديل، مستشار أول منظمة الصحة العالمية ومنظمة الاتصالات الدولية، أن الصحة الإلكترونية أصبحت ضرورة قصوى لابُد منها للحكومات والمؤسسات الصحية لمواكبة مايجري من تطوّر تقني في العالم، مبيناً – بحسب سونا يوم  السبت 20ينلير – مبينا أن التمكّن من استعمال الشبكات الإلكترونية تسمح بتوظيف التطبيب والتعليم عن بُعد عن طريق الرسائل الإلكترونيّة الصحية التثقيفية والتوعيّة للمواطنين.
وتحدث منديل أثناء تقديمه سمناراً بعنوان الصحة الإلكترونية، بمجلس التخصصات الطبية ، عن أهميّة الصحة الإلكترونية وكيفية الإستفادة منها، مشيراً إلى أن الصحة الإلكترونية تتمتع بالعديد من المزايا، وأهمها تمكين عمل تغطية لعدد كبير من المعلومات عن المريض والعلاج والمستشفيات، والمعالجات الإلكترونية بسرعة كبيرة جداً، مما يُعد إضافة للحقل الصحي.
وشددت د. نعيمة القصير ممثلة الصحة العالمية رئسة البعثة بالسودان أثناء مخاطبتها السمنار، على أهمية الصحة الإلكترونية في عملية تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض عن طريق توصيل الرسائل الصحية التثقيفية المؤثرة في تغيير سلوك الأمهات والأسر والأفراد، وكيفية تدريب الأم على التعامل مع ابنها من ناحية العناية النفسية أو الجسدية والمحافظة على صحته وضرورتها في العلاج فضلاً عن توصيل المعلومات الصحية الصحيحة لجميع المستويات وأهمها الأماكن البعيدة.
وقالت القصير أن الثورة الإلكترونية وتوصيل المعلومات والتعامل مع كل القضايا الصحية خاصة الصحة العامة أتاح التعامل معها خلال الصحة الإلكترونية. مشيرة إلى الاستفادة من الصحة الإلكترونية في التعلم عن بُعد لجميع العاملين الصحيين وعبرت عن سعادتها بوجود الخبير العالمي رئيس مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج د. صلاح منديل ووصفته بالتاريخ في مجال الصحة الإلكترونية.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى