أخبار

الصحة تجدد للبعثة الطبية الصينية للعمل في مستشفيات الصداقة

وقعت وزارة الصحة الإتحادية إتفاقية تجديد للبعثة الطبية الصينية بالسودان للعمل بمستشفيات الصداقة السودانية الصينية بكل من أمدرمان وأبوعشر والدمازين .

ووقّعت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية الدكتورة فردوس عبدالرحمن عن حكومة السودان فيما وقع السفير الصينى بالسودان عن حكومة بلاده ضمن بروتوكول التعاون الصحي الموقع بين البلدين.

وإمتدحت افردوس –  بحسب (سونا) الاربعاء 11أكتوبر – امتدحت العلاقات المتميزة التي تربط بين السودان والصين مرحبة بتجديد البعثة الطبية الصينية للعمل بمستشفيات الصداقة بأم درمان وأبوعشر والدمازين مبينة بإن العلاقة مع دولة الصين تعتبر استراتيجية ونموذجية فى خدمة الشعبين.

واشادت بالحكومة الصينية ووقوفها الى جانب السودان فى كافة المحافل الدولية مؤكدة بأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون المشترك فى المجال الطبى والصحى.

من جانبه قدم السفير الصيني بالسودان التهنئة للسودان حكومة وشعبآ برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية مؤكدآ تعاون بلاده في كافة الأصعدة مع السودان والسعي المشترك لرفع كافة أشكال القيود ضده مبينآ بأن البعثة الطبية تضم 42 أخصائيا فى مختلف التخصصات الطبية وتم تزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية المتطورة .

وأشاد بتعاون حكومة السودان فى تسهيل مهام البعثة مضيفآ بأن أكثر من 8 ملايين مريض سودانى تلقوا العلاج على أيدي الأطباء الصينيين خلال الأربعين عاما ً الماضية، وتم إجراء أكثر من ألف عملية عيون فى .السودان العام الماضى.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى