أخبار الولايات

400 منحة دراسية لأبناء المجتمعات المختارة باكاديمية العلوم الصحية بشمال كردفان

تم التوقيع بين أكاديمية العلوم الصحية بولاية شمال كردفان وبنك التنمية الافريقي لتوفير 400 منحة دراسية للطلاب بالأكاديمية بمبلغ قدره 15 مليون جنيه بدعم من البنك وذلك بحضور وزيري الشؤون الاجتماعية والصحة ومدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية ومدير عام الصحة ومدير مشروع بناء القدرات بالولاية .
ووقع من جانب الاكاديمية داوؤد اسحق داوؤد مدير الاكاديمية ومن جانب بنك التنمية الافريقي محمد مسند مدير مشروع بناء القدرات والخدمات شامل الممول من البنك.
وعبر العميد الركن المرضي الصديق المرضي وزير الشؤون الاجتماعية عن تقديره للتدخلات الكبيرة التي تمت من قبل البنك التي تشكل اضافة لمنظمومة الولاية من واقع اهتمام البنك بالموضوعات التي تساعد الولاية من إنفاذ البرامج والمشروعات خاصة في جانب العمل الاجتماعي والصحي .
وحيا الوزير وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية لدعمها المتواصل للولاية لتحقيق الاهداف المطلوبة
واكد دكتور عبد الله حسين فكي وزير الصحة – بحسب (سونا) يوم الخميس 11يناير – أكد  ان الاتفاقية تمثل خطوة في انفاذ مشروعات البنك واضافة للخدمات الصحية بالولاية لتوفير الكودار الصحية وسد النقص فيها .
واوضح محمد مسند مدير المشروع ان الاتفاقية تأتي ضمن مشروعات بنك التنمية الافريقي بالولاية من واقع اهتمامه بالتدريب والتأهيل وقال ان المشروع يستهدف 300 طالبا هذا العام و100 العام القادم للدراسة بالأكاديمية من المجتمعات المختارة بمحليات الولاية مع توفير كافة المصرفات وتكلفة الدراسة بالاكاديمية ومدتها ثلاث سنوات في عدد من التخصصات بدعم من البنك ورعاية وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية والصحة .
فيما حيا دكتور داوؤد اسحاق داوؤد مدير الاكاديمية جهود بنك التنمية الافريقي لدعمه للعمل الصحي بالولاية وقال ان المشروع يمثل بداية للتعاون بين الاكاديمية والبنك في تخريج كادر صحي مؤهل بفضل توفير بيئة دراسية متكاملة.

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى