اختفاء العملة الخضراء من اسواق الخرطوم.. الدولار يواصل الإرتفاع مقابل الجنيه السوداني

اختفاء العملة الخضراء من اسواق الخرطوم.. الدولار يواصل الإرتفاع مقابل الجنيه السوداني

تفاجأ رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد بالعاصمة السودانية الخرطوم بإنخفاض المعروض من العملات الأجنبية بصورة كبيرة يوم الإثنين مما أدى لزيادة كبيرة في أسعار الدولار والعملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني لتحقيق طلبات راغبي الشراء.

ظهر السبت 7 أكتوبر الماضي تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 17.20 و17.50 جنيه بحسب تجار العملة، بينما أصبح الريال السعودي نحو 4.50 جنيه.

حيث إنخفضت أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم السبت في أول يوم بعد صدور القرار الأمريكي الذي وافق مساء الجمعة 6 أكتوبر 2017 وتم بموجبه رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان.

إلا أن الدولار عاود الإرتفاع مجدداً يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري ، فاتحة أعمال الأسبوع لأسواق المال في الخرطوم، وفي جولة لصحيفة كوش نيوز وسط الخرطوم يوم الأحد تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 19.00 و19.50 جنيه بحسب رجال أعمال وتجار عملة تحدثوا للصحيفة، بينما أصبح الريال السعودي بين 5.00 – 5.20جنيه.

وفي جولة لصحيفة كوش نيوز وسط الخرطوم يوم الإثنين تراوحت أسعار الدولار في السوق الأسود بين 20.00 و20.50 جنيه بحسب رجال أعمال وتجار عملة تحدثوا للصحيفة، بينما أصبح الريال السعودي بين 5.30 – 5.40جنيه

وبحسب نشرة العملات التي ينشرها موقع النيلين للسوق الأسود فقد إختتمت تعاملات الأسواق بالخرطوم يوم الخميس 5 أكتوبر الجاري قبل رفع العقوبات عن السودان بإستقرار الدولار مقابل الجنيه السوداني على نحو 20.50 جنيه في السوق الموازية بينما أعلى سعر سجله الدولار خلال العام الجاري كان 21.90 جنيه .

الخرطوم ( كوش نيوز)
أحمد الفاضل

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *