البرلمان يجيز بيان رئيس مجلس الوزراء القومي

البرلمان يجيز بيان رئيس مجلس الوزراء القومي


 أجاز المجلس الوطني – في جلسته يوم الاربعاء برئاسة البروفيسور إبراهيم احمد عمر رئيس المجلس – بيان السيد رئيس مجلس الوزراء القومي عن أداء الحكومة للنصف الثاني من العام 2017 والربع الأول من العام 2018 وتقرير اللجنة الطارئة حوله؛ قدمه الدكتور أحمد محمد آدم التجاني؛ رئيس اللجنة.

وأوصى تقرير اللجنة – وفق سونا – بتسريع خطوات وسياسات الدعم الاجتماعي وضبط آلياته ووضع برامج لتخفيف أعباء المعيشة.

وطالب بتمكين وكالة السودان للأنباء لتكون المصدر الأساسي للأخبار وتوفير الإمكانيات ليصبح السودان مركزاً إعلامياً إقليمياً ودعم الملحقيات الإعلامية وتقوية الإعلام للاضطلاع بدوره.

وطالب التقرير ببسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون والاستمرار في بناء القوات المسلحة وتفعيل آليات الرقابة وإعادة النظر في التعامل مع الهجرة مع الدول المجاورة وضبط الحدود والاستمرار في حملة جمع السلاح وتأسيس رؤية جديدة ووسطية للعلاقات الخارجية.

وأمنت اللجنة على ترقية وتطوير التعليم والاهتمام بالتدريب.

وأوصى تقرير اللجنة في محور السياسة العامة للدولة وبرنامج إصلاح الدولة ومخرجات الحوار الوطني؛ بحماية الوثيقة الوطنية للحوار الوطني بتنفيذ مخرجاتها بدقة وتعزيز التزاماتها في كافة المحاور التي غطتها نتائج الحوار الوطني لأنها بمثابة عهد بين كافة أهل السودان، واستكمال إنفاذ برامج إصلاح أجهزة الدولة في كافة مستويات الحكم خاصة برنامج الحكومة الإلكترونية والبرنامج الوطني للجودة والامتياز وإصلاح البيئة التشريعية.

وطالب تقرير اللجنة بالالتزام التام بالاستراتيجية القومية الوطنية لأجهزة الدولة.

وأوصى التقرير بالاستمرار في دعوة حاملي السلاح والقوى الممانعة للانضمام لركب الوفاق الوطني.

وأمنت اللجنة على ما أشار اليه البيان في محاور مهمة تتصل بالنظرة الكلية للاقتصاد وما أشار اليه في العجز الظاهر والمستمر في الميزان التجاري؛ بسبب قصور الصادرات مقابل الواردات بجانب أهمية القطاع الزراعي.

الخرطوم(كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.