أخبار

منطقة صناعية للتعدين بالبحر الأحمر واتفاقيات جديدة للتنقيب

كشف وزير المعادن محمد أحمد علي، عن اتجاه لإنشاء منطقة صناعية للتعدين بولاية البحر الأحمر، بينما أعلنت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن توقيع ست اتفاقيات امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة، بجانب منح رخص وعقودات خاصة بالتعدين.

وخاطب وزير المعادن، يوم الثلاثاء، الجلسة الاستثنائية لمجلس إدارة الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية (الذراع الفني لوزارة المعادن) في دورة انعقادها الثانية.

وقال إن خطط ومشاريع الهيئة ستخرج البلاد من الضيق الاقتصادي الحالي والتي من أبرزها إنشاء منطقة صناعية للتعدين شمال ولاية البحر الأحمر.

ودعا علي الشركات التابعة للوزارة للاستثمار في المعادن الأخرى خلاف الذهب لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

من جهته، كشف المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة، عن توقيع ست اتفاقيات امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة، إلى جانب منح 94 رخصة بحث عام عن الذهب، وست رخص بحث مطلق عن المعادن، وعدد 11 عقداً لشركات مخلفات التعدين، وثمانية عقود تعدين معظمها للذهب.

وأشار خلال تقديمه التقرير الفني للهيئة للربع الأول من العام الحالي، إلى استمرار بعثات الاستكشاف التي تسيرها الهيئة لتدعيم قاعدة المعلومات الجيولوجية والتي تسهم في جذب المستثمرين.

وأوضح أبوفاطمة بحسب الشروق – أن الهيئة تمكنت خلال الربع الأول من العام الجاري من تحديث الخريطة الجيولوجية بنسبة مئة بالمئة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى