السودان يصف الانتهاكات بحق الفلسطينيين بـ”المذبحة”

السودان يصف الانتهاكات بحق الفلسطينيين بـ”المذبحة”


أدانت وزارة الخارجية، المذبحة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق عشرات الفلسطينيين في غزة، وقال بيان صادر عن الوزارة إن المذبحة تزامنت مع ذكرى النكبة وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس الإجراء الذي يعد انتهاكاً للقانون الدولي، وتعدياً على حقوق الفلسطينين.

وأشار البيان بحسب الشروق – إلى أن نقل السفارة يمثل استفزازاً للإنسانية وجميع أهل الديانات، ويشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين، وإجهاضاً لكافة مباحثات التسوية السلمية، وأكدت الخارجية وفق البيان على “رفض السودان بشكل قاطع المساس بالوضع القانوني والسياسى للمدينة المقدسة مهبط الديانات”.

ودعت الخارجية، المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه توفير الحماية الكاملة لأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وأعربت عن تضامن السودان الثابت مع الشعب الفلسطينى فى قضيته العادلة وحقه الشرعى فى إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، نتج عنها استشهاد 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ”النكبة”، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

الخرطوم (كوش نيوز)

انقر على هذا الرابط للانضمام إلى مجموعة كوش نيوز واتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.