رياضة

اقتصادي عربي يتأسف لحال كرة القدم السودانية

اقتصادي عربي يتأسف لحال كرة القدم السودانية

تأسف الصحفي الاقتصادي الجزائري محمد عمار لحال كرة القدم السودانية ومعاناتها في الفترة الحالية وتحديدا الآثار الظاهرة في الدوري الممتاز السوداني وعدم قدرة الأندية على تسيير أمورها بصورة جيدة مثلما كان في السنوات السابقة.

وقال عمار في حديثه لبرنامج المؤشر بقناة (بي ان سبورتس) أن حديث الرئيس السوداني عمر البشير خلال الفترة الماضية بأنه سيضرب بيد من حديد على المفسدين ومهربي الذهب يوضح تماما أن الكرة السودانية تأثرت بما حدث للاقتصاد السوداني مبينا أن كل العرب يتأسفون لبلد أسس الاتحاد الأفريقي وحقق بطولة أفريقيا أن يصل فيه حال الكرة إلى المعاناة الحالية.

وعرض برنامج المؤشر تقريرا عن  إنهاء الوادي نيالا لعقودات خمسة من لاعبيه المحليين نسبة لعدم القدرة على الوفاء بمستحقاتهم إضافة إلى وجود مدرب اجنبي وحيد بين 18 ناديا في بطولة الدوري الممتاز وعدم وجود راعي للبطولة الحالية بعد عزوف الشركات الكبرى عن تقديم عروض لرعاية الدوري.

ووصف الصحفي الجزائري إفادات التقرير من هشام نصر أمين خزينة نادي الخرطوم الوطني والدخيري نائب رئيس الوادي نيالا ونصر الدين حميدتي بأنها أشبه ب(كرة النار) التي يسعى كل شخص إلى رميها في الآخر دون العمل على وضع حلول جذرية.

وأبان عمار أن الوضع في الأندية السودانية أصبح طاردا حتى لرجال الاعمال الذين ظلوا يديرون الأندية سنوات طويلة وقال: مثلا جمال الوالي رئيس المريخ ترك النادي.

وذكر الصحفي الاقتصادي أن ما يحدث الكرة السودانية لا يسعد العرب وتمنى أن تعود إلى سابق عهدها خاصة أن لديها أندية مؤثرة على الصعيدين العربي والافريقي.

11 ب

الخرطوم: كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى