أخبار الولايات

جنوب السوان: الاستيلاء على عتاد عسكري ضخم من مزرعة سلفا

استولت قوات المعارضة الجنوبية التي يقودها رياك مشار، على عتاد عسكري ضخم وعلى الأبقار الخاصة برئيس الجنوب سلفا كير ميارديت من مزرعته الخاصة في منطقة لوري ( ضواحي جوبا)، بعد اشتباكات عنيفة وقعت فجر أمس .

 

وأبلغ مصدر عسكري ان الاشتباك وقع في المزرعة وفي منطقة (نيو بغداد)، وأوضح أن قوات حكومية هاجمت مواقع لقوات مشار حول جوبا عند الساعة الثانية عشر مساء أمس، مما دفع المعارضة إلى تجميع صفوفها ورد الهجوم بعد ساعة مما أدى لاحتماء القوات الحكومية بمزرعة سلفا كير الخاصة، واستمر إطلاق النار حتى الرابعة صباحاً، وتمكن مقاتلو مشار من الاستيلاء على الأبقار الخاصة بالرئيس سلفاكير، بجانب عتاد عسكري ضخم لم يصنف كان موجودا في مستودعات المزرعة.

 

في ذات السياق، أكد مصدر أمني أن القوة الحكومية التى هاجمت المعارضة وأدت لبدء الاشتباكات، تابعة للفرقة الأولى بالقطاع الثامن يقودها بنجامين غوري الذي ينحدر من منطقة المندري، والذي انسحب بجنوده من مزرعة الرئيس إلى داخل العاصمة مما مكن جنود المعارضة من الاستيلاء على جميع ما في المزرعة من أبقار وسلاح ووقود.

 

وتشير الانتباهه إلى أن الأبقار لدى قبيلة الدينكا، تشكل رمزاً للقوة بجانب أن لها معاني ثقافية كبيرة، وبالاستيلاء قوات مشار على (أبقار) الرئيس، فإن ذلك يعد إهانة قبلية، أكبر من الحرب لأن الأبقار لاتباع في الجنوب لأنها تعبر عن التباهي الاجتماعي لذلك تحرس بالأسلحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى