أخبار

معتمد شـــرق النيـــل يشهد تخريــــــــــج ( 20) دارسة لحافظات القرآن الكريم والعلوم الإسلامــــــــية

 

 

شهد الأستاذ عبدالله الجيلي محمد الجاك معتمد محليــة شرق النيل تخريـــج الدفعـــــــــة الثانيـــة لحافظات القرآن الكريم لمركز الحميراء لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الإسلامــــــية، تحت شعار: لاتهملــــــــوا البذرة حتى تجنوا أطيب الثمرة بحضور لفيف من القيادات التنفيذيــــة والتشريعيـــــة وممثل جامعــة أمدرمان الإسلاميــــــة.

 

وحيا المعتمد حافظات كتاب الله في الشهر الحرام الذي ترفع فيــه الأعمال الصالحـــات لله سبحانه وتعالـــــى مبيناً مكانة الحفظــــــة عند الله تعالى، مثمناً منظومة الحافظات نون النسوة ونساء المحليـــة والجيل الذي نشأ في رحاب ومعاني كتاب الله.

 

وقال إن المحليـــــة فتحت مسارات لأهل القرآن الكريم والخلاوي بـ( 100) خلوة أنشئت على مستوى الوحدات الإداريـــــــة ومسارات تتمثل في المراكز الاجتماعيـــــة ودور المؤمنات (283) مركزاً ومسار تاج الحافظيـــــن والذي يمثل مجتمع الفضيلـــة الذي نريد أن نقيمــه ومساراً للاهتمام بالأسر والتعليم الأكاديمي في المدارس القرآنيـــة. حتى ننشئ هذا الجيل القرآني الذي تحدث عنـــه. وقال إن المحلية تحتفي بتأسيس بيئــة. حقيقية للقرآن لكي ينشأ فيها الجيل القادم و يؤسس تجويداً وحفظاً.

 

هذا وقد وجه الجيلي-حسب سونا – بتكملــة الفصول المتبقية قبل بداية العام القادم، كما تبنى سيادته – بالتعاون مع منظمـــــة سبل السلام وجامعة أمدرمان الإسلاميــــــة قيام مركز متقدم لتجويد دراســـــــة القرآن الكريم.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى