أخبار

22 مليون يورو من الإتحاد الأوروبي لتحسين جودة التعليم بالسودان

وقعت وزارة التربية والتعليم العام، والإتحاد الأوروبي اليوم الإثنين بمقر وزارة التربية والتعليم على وثيقة وخطة تجويد التعليم، بتمويل من الإتحاد الأوروبي بمبلغ 22 مليون يورو، وتنسيق من وزارة التعاون الدولي، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعهد وزارة المالية بإلتزام الحكومة برفع موازنة التعليم بنسبة “20%” بحلول العام 2020م” .
وأقر وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان خلال مخاطبته جلسة التوقيع اليوم بوجود فجوة كبيرة في تمويل التعليم، ورهن الوصول لمرحلة تجويد التعليم بمزيد من التمويل، مشيراً إلى أن منحة الإتحاد الأوروبي هي جزء من “100” مليون يورو كمنحة مقدمة في مختلف المجالات.
فيما تعهد سفير الإتحاد الأوروبي بالسودان، جان ميشيل، بمواصلة دعم إستراتيجية الحكومة للتعليم بالسودان، مشيراً إلى أن المنحة المقدرة ب”22″ مليون يورو تقدم لمعالجة إشكالات التعليم بالبلاد، بالتركيز على الأطفال خارج المدارس والملتحقين بها كذلك، مؤكداً أن الإتحاد سيواصل دعمه للوصول لجودة التعليم بالسودان.
فيما أعلن مدير التخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم، محمد سالم محمد، عن تعهد وزارة المالية بإلتزام الحكومة بزيادة الإنفاق على التعليم، وقال إن العام 2020 سيشهد زيادة موازنة التعليم بنسبة “20% .
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى