رياضة

المريخ يترقب قرعة العرب غداً

تجرى غداً الثلاثاء في مدينة جدة السعودية قرعة البطولة العربية للأندية 2018، ويشارك نادي المريخ ممثلاً للسودان في النسخة المقبلة، وكان نادي الهلال اعتذر عن المشاركة متعللاً بضعف الحافز المالي في البطولة.

وحسب نظام البطولة تلعب عشرة أندية المراحل التمهيدية في البطولة هي المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، اتحاد الفتح ونجوم فلسطين والفيصلي الأردني والسالمية الكويتي، وبطل الدوري الموريتاني وبطل دوري جزر القمر وبطل دوري جيبوتي وبطل الدوري الصومالي، وتلعب البطولة بنظام الذهاب والإياب في كل المراحل عدا المباراة النهائية، وتجري المباريات في الأدوار التمهيدية في شهر مايو المقبل، بينما تلعب البطولة من أغسطس 2017 إلى أبريل 2018.

وكان المريخ شارك في النسخة الماضية من البطولة التي بدأها من الأدوار التمهيدية وتأهل إلى النهائيات في الإسكندرية وحل ثانياً في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه الترجي التونسي والهلال السعودي ونفط الوسط العراقي.

وأرسل المريخ وفداً للمشاركة في القرعة بقيادة نائب رئيس النادي محمد جعفر قريش الذي غادر الخرطوم إلى جدة صباح اليوم الاثنين.

وحدد الاتحاد العربي مبلغ 22 ونصف مليون ريال للبطل و10 مليون ريال للوصيف، وسينال كل نادٍ مبلغ مالي يصل إلى 50 ألف دولار عن كل مباراة يخوضها في البطولة.

الخرطوم: كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى