أخبار الولايات

يوسف: مراجعات مستمرة لتجربة “الحكم الاتحادي”

قال وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، رئيس اللجنة العليا لملتقى وزراء الإعلام ومديري هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات، إن تجربة الحكم الاتحادي أفرزت كثيراً من التحديات، حيث تقوم الدولة بصورة مستمرة بدراستها ومراجعتها.

وأشار لدى مخاطبته ملتقى وزراء الإعلام ومديري هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات بمدينة بورتسودان، يوم الثلاثاء، إلى أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً في قضايا الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

وأوضح أن وزارة الإعلام درجت على جمع أهل الاختصاص من الإعلاميين في كل عام، ليتدارسوا قضاياهم ويقدموا حلولاً وتوصيات للقيادة لتعينها على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

من جانبه أكد والي البحر الأحمر، علي أحمد حامد، أهمية دور الإعلام ووصف رسالته بالخطيرة لجهة أنها رسالة ذات حدين، مؤكداً أن البلاد تحتاج كثيراً للإعلام الفاعل والهادف.

وأفاد أن الأوراق التي تقدم خلال مداولات الملتقى، ستفيد في تطوير العمل الإعلامي مواكبة للتقنية المتجددة، وقال إنه كانت هناك هواجس من أن تكون القنوات الولائية خصماً على القومية الوطنية، لكن المادة المقدمة بها كلها تصب في خدمة تلك القضية المهمة.

من جانبها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام بالبحر الأحمر، فاطمة مصطفى،بحسب الشروق – أن الملتقى يسعى لتحقيق البناء المؤسسي والإداري والفني لقطاع الإعلام، من أجل رسالة إعلامية متميزة ومواكبة لمتطلبات المرحلة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى