والي الخرطوم: أدير العاصمة بـ(البركة) و (90%) من النقرز أجانب

والي الخرطوم: أدير العاصمة بـ(البركة) و (90%) من النقرز أجانب

أكدت حكومة الخرطوم، أن السياسات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الاتحادية في ميزانيتها للعام” 2018″ دمرت ميزانية الخرطوم تماماً، وخفضت المبلغ المخصص للميزانية للثلث. وقال والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، في خطاب أداء الولاية بمجلس الولايات أمس (إنه يدير الولاية بالبركة بس)، ونبه إلى وضعهم ميزانية الولاية بمبلغ كلي” 14″ مليار دولار، وقال بعد رفع الدولار الجمركي أصبحت” 250 “ألف دولار فقط، وأضاف ( ثمن لاعب أوربي أعلى من ميزانية ولاية الخرطوم) بحسب الانتباهه. وجزم بأن الميزانية اصبحت لا تغطي احتياجات الولاية كاملة.

وطالب عبد الرحيم، الحكومة الاتحادية بوضع سياسات لضبط الوجود الاجنبي والهجرة والنزوح للولاية، وأكد أنها أثرت على ميزانية الولاية وخدمتها وسبب مشاكل في التعليم وأثر على الخارطة الأمنية،وقطع عبد الرحيم أن” 90% “من النقرز أجانب ومن دولة واحدة ونبه إلى أن” 60% “من المتسولين أجانب من ولايات أخرى وتخوف من استمرار الهجرة للولاية في التسبب بفقدان الأمن بالعاصمة.

الخرطوم (كوش نيوز)

  1. صديق حسين

    الوالي عبدالرحيم حسين لم يقرع باب وظيفه الا و كان اس بلاءها و ضامن كبوتها و نكبتها ففضل الوالده هديه مكنه من الاحتفاظ بوظيفته لحد الان فالحل الوحيد المتبقى هو صلاه استخاره على مستوى الوطن كله ليرى عرض اكتافه

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *