أخبارحوادث

القبض على مؤسس سوق المتعة في السودان، لديه 43 فيلم سكس سوداني

كشف المتحري مساعد شرطة محمد عوض حسن بمحكمة جرائم المعلوماتية برئاسة القاضي الدكتور الطيب محمد سرور، بأن المشكو ضده أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، واتس اب) باسم سوق المتعة، علاوة على إنشائه قروب آخر على الواتس لتحميل وترويج الأفلام والصورة الإباحية.

وأضاف المتحري-حسب التيار 13 فبراير- بأنه تم أخذ أقوال المبلغ على يومية التحري وإلقاء القبض على المتهم، ومن خلال استجوابه- حسب التيار الثلاثاء 13 فبراير- أوضح بأنه يعمل مهندساً زراعياً وأنه قام بإنشاء صفحته على الفيس بوك عن طريق البريد الاكتروني عام (2008)، وأنه مشرف لعدة قروبات منها ملكة جانسي والدرع الخام يحتوي على عشرة أعضاء، كما قام بإنشاء رابط في الفيس بوك لاستقطاب الأعضاء.

وأكد بأنه مشرف على القروب ويقوم بتحميل مقاطع (إباحية) ونفى بيعها لجهات خارجية.

وأضاف بأن القروب موضع الاتهام سوق المتعة به (76) عضواً من الجنسين، كما أن الإشراف تحول إلى متهمة هاربة وهي عضو في القروب تدعة (سمورة). وأشار المتحري تم مخاطبة شركة الهاتف السيار بخصوص رقم المتهم ومن خلال البيانات تم القبض عليه بواسطة تيم الميدان وتفتيش منزله، وتم ضبط عدد وصلة (سي بيو) وجهاز كمبيوتر وبانديو (4) وجهاز سامسنوج، بالإضافة إلى شريحتين وذاكرة وكونيكتور، تم تقديمها كمستند اتهام وأرسل الهاتف إلى مركز أمن السودان للفحص وجاءت الإفادة بأن الهاتف يحتوي على عدد من القروبات التي أنشئت منها قروب (الراحة تم هنا، ونحن ناس الراحة، تحتوي على (98) عضواً ومجموعة النكات الأخلاقية بها (609) أعضاء، بالإضافة إلى مجموعة (واقفين قنا) والجاهلية للدرع الخام

بالإضافة إلى سوق المتعة موضع البلاغ التي يشرف عليها المتهم، عدد الأعضاء (203). وأضاف كما أن هنالك مجموعات من غير مشرفين ومن خلال تقرير الفحص على ذواكر هاتف المتهم تم العثور على عدد من الفديوهات الفاضحة وعدد من الملفات التي تحمل أسماء مختلفة (بيتي – فك، سوداني، عالمي، واو)، كل هذه الملفات تحتوي على فديوهات وصور خليعة وممارسات غير أخلاقية، بالإضافة إلى فديوهات جنس تتعلق بالأطفال. ونفى المتحري بأن المتهم لم يقم بتداول المقاطع عالمياً، بل كان عبر الواتس اب والقروبات كما تم تداول الرابط إلى مجموعات أخرى سودانية، فيما تم إعادة استجواب المتهم حول إنشاء القروبات التي شارك فيها وأشرف عليها.

ومن خلال مناقشة المتحري حول الملفات الفاضحة أشار إلى أنها تحتوي على ملفات خليعة تخص النساء، كما أن هنالك عدد (875) صورة فاضحة وإضافة ملف جديد تم إنشاؤه حديثاً يحتوي على أفلام سودانية فاضحة، منها عدد (43) فلم سكس. وأكد بأن ملف سوق المتعة يحتوي على (48) صورة مرسلة عبر سبعة قروبات من ضمن (476) مقطعاً وكل البينات المقدمة. تم توجيه تهمة للمتهم تحت المواد (14،15) من قانون جرائم المعلوماتية، كما تم فصل الاتهام في مواجهة المتهمة الهاربة وعند مناقشته عن علاقة المبلغ والمتهم ببعضهما البعض

أوضح بأن المبلغ مدير شركة ولديه دراية بمواقع التواصل، لاحظ بأن هنالك روابط تدخل في قروبات ويتبادلون أفلام السكس وأنه يحاول جمع أكبر عدد من الصور والمقاطع الإباحية.

ومن جانبها استمعت المحكمة للشاكي المبلغ مدير شركة إماراتية سودانية ذكر بأن لديه نشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتس فيس بوك، كما أنه قام بالدخول إلى قروب يحمل اسماً بدون عنوان ولكنه لم يجده نشطاً مما دعاه أن يغادر، وبعد ذلك تفاجأ بوجود روابط مرسلة له للانضمام ودخوله كان من ضمن (24) رابطاً ومنها رابط سوق المتعة. عندما انضم إلى القروب لم يكن باسم سوق المتعة وبعد ذلك تم إرسال عدد من مقاطع الفديوهات له وصور إباحية ومنها مقاطع (سكس) سوداني، وعندما اعترض على ذلك ومعه آخرون في ذلك خاصة بأنهم يرسلون أفلام جنس سودانية مما استفزاه ذلك وجعله يدون بلاغاً، وخاصة أن من بين الأعضاء يوجد أجانب منهم يمنيون ومصريون وسودانيون.

وأضاف بأنه قام بإرسال قانون المعلوماتية لهم عبر الموقع ولكنهم استنكروه، وقام بإرسال مقطع خادش للحياء له ونفى معرفته بالمتهم. وأضاف بأن سوق المتعة تم الإضافة له عبر الرابط بالفيس بوك، كما قام المتهم بحذف الأعضاء (200) شخص لعدم مشاركتهم أو إرسال أي مقطع، كما تم عرض بعض من الأفلام. وعليه تم تحديد جلسة أخرى لسماع معه وإحضار التقرير وشاهد الاتهام الأول.
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى