أخبار

تكريم البروفسيور معز عمر بخيت بمعرض البيولوجيا الجزيئية بالامارات

كرم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الرابع للبيولوجيا الجزيئية البروفسير معز عمر بخيت المدير التنفيذي المؤسس لمركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات و الأمراض الوراثية، والذى اختتم أعماله في مركز المؤتمرات بجامعة زايد فرع أبوظبي عقب أربعة أيام من الجلسات العلمية وورش العمل المتواصلة التي شارك فيها نحو 800 عالم وباحث من 40 دولة.
وسيعقد المؤتمر دورته المقبلة 2018 في الاردن ودورة 2019 في البحرين ودورة 2010 في العراق.
و أكد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية في كلمته بالحفل الختامي حرص الجائزة علي دعم كل ما من شأنه الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها من خلال دعم المؤتمرات الطبية الهادفة وتكريم المتميزين في قطاع الرعاية الصحية ودعم أنشطة التعليم الطبي المستمر والبحث العلمي في المجال الطبي بصفة عامة وبحوث الأمراض الوراثية بصفة خاصة.
وتم في الحفل الختامي توزيع جوائز عن أفضل بحث قُدِّم إلى المؤتمر وأفضل ملصق بحثي لعدد من الباحثات المشاركات حيث كان الفوز في جميع الفئات المتنافسة للنساء من مختلف الدول العربية.. كما كرم أعضاء اللجنة العلمية الذين قاموا باختيار الأبحاث المشاركة في المؤتمر وتنظيم أجندته.
وأشاد الدكتور فارس هواري عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية بالمستوى العلمي والأكاديمي الرصين للأبحاث والمناقشات التي سادت المؤتمر منوهاً بالأثر الإيجابي الذي ستحققه في تقدم صناعات الأدوية ومكافحة الأمراض والوقاية منها، فضلاً عن تعزيز حركة البحث العلمي وتنميتها في المنطقة.
وقد فازت بجوائز الدورة الحالية للمؤتمر كل من: د. دعاء أبو العلا و د.زينب رشيد و د. عروب الحميدي و د. سوسن محمد كريم و د. دانية عبد الحميد و د. رشا دولان و د. هنا حمد و د. منار الفهام..

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى