أخبار

موسى محمد أحمد : حل قضية حلايب إما بالتفاو ض أو إما بالإخلاء المصري

قال مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، السبت، إن قضية حلايب لها خياران لحلها، لا ثالث لهما، إما عن طريق التفاوض بين الدولتين وإما بإخلاء الطرف المصري للمثلث، بعد الاتفاق أو الاحتكام للمحكمة الدولية.

وأكد أن سودانية حلايب لا يختلف عليها اثنان. وأكد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد رئيس حزب مؤتمر البجا، في مؤتمر صحفي، – حسب الشروق نت الاحد 7 يناير -اكتمال الاستعدادات كافة لانعقاد المؤتمر العام الرابع للحزب، الذي تقرر عقده في الخرطوم، يوم الإثنين المقبل، بمشاركة 1200 عضو من الولايات كافة.

وأوضح أن مؤتمر الحزب سيناقش عدداً من الأوراق، يأتي في مقدمتها البرنامج السياسي للحزب، بجانب ورقة عن النظام الأساسي، تشمل تعديلات يُنتظر إجازتها من قبل المؤتمر العام. وأبان موسى أن المؤتمر سيناقش أيضاً تقارير الأداء عن الأجهزة ومؤسسات الحزب خلال الأعوام الخمسة الماضية، وخطة العمل المقبلة، بجانب انتخاب اللجنة المركزية الجديدة للحزب.

وأضاف أن المؤتمر يأتي في مرحلة مهمة أعقبت انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، الذي دخل الآن مرحلة تنفيذ المخرجات، مما يتطلب بناء الأحزاب بطريقة ديموقراطية، تمهيداً للممارسة السياسية في مجال التداول السلمي للسلطة.

الخطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى