أخبار

وزير التخطيط يبحث مع مجموعة سويسرية الشراكة في مجال الإسكان

بحث وزير التخطيط العمراني دكتور مهندس جمال محمود مع مندوب المجموعة السويسرية العاملة في مجال الاسكان سبل التعاون والشراكة في تنفيذ مشروعات الاسكان بالخرطوم وذلك بحضور المهندس عماد فضل المرجي مدير عام الوزارة والمهندس خالد عبد الماجد مدير صندوق الاسكان والتعمير.
واوضحت مندوبة المجموعة السويسرية ومقرها دبي ان المجموعة تعمل في مجال توفير السكن لمحدودي الدخل كما للمجموعة علاقات واسعة تمكنها من توفير تمويل للمشاريع التي تنفذها فضلا عن تجربتها الواسعة في تنفيذ مشاريع سكنية في نيجيريا وغانا واثيوبيا وانها تتطلع الى نقل تجربتها للخرطوم.
من جهته اكد وزير التخطيط العمراني -بحسب (الصحافة) -ان هناك اهتماما متعاظما من وزارته بشأن مشاريع الاسكان خاصة الاسكان الرأسي كتوجه استراتيجي للولاية في المرحلة القادمة مؤكدا استعداد وزارته للدخول في اي شراكات تعمل على تطوير تجربة صندوق الاسكان وتوفر سكنا بانماط ومساحات مختلفة حسب حاجة الاسر. واقترح وزير التخطيط على المجموعة السويسرية دراسة احد المشاريع السكنية بالولاية والجلوس لاحقا حول كيفية التعاون المشترك كما وعد ان يتفاكر مع الولاية حول كيفية توفير الضمانات للتمويل الذي ستوفره المجموعة.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى