أخبار

الداخلية توجه بحل مشكلة “البيقو” مع السجل المدني

وجه وزير الداخلية حامد منان، دائرة الهوية بمتابعة مشكلة إدارة سلطنة البيقو بولاية شرق دارفور، والوقوف معها في الحصول على الرقم الوطني بدائرة السجل المدني، ودعا لتعميم التوجيه عبر نوافذ مراكز السجل المدني بولايات السودان المختلفة.

وبحث وزير الداخلية حامد منان محمد بمكتبه “الخميس” مع سلطان عموم إدارة سلطنة البيقو بالسودان بولاية شرق دارفور عبدالله علي محمد (أبونبيلة)، عدداً من القضايا التي تهم إنسان المنطقة خاصة بمحلية ياسين، بحضور مدير دائرة الهوية مصطفى يوسف والمستشار إبراهيم عيسى البيقاوي، وبعض الأعيان: الشيخ محمد جمعة خاطر وعلي عبدالله ناصر والمعز عثمان حران.

ووعد منان- بحسب (شبكة الشروق) وعد بتذليل العقبات كافة التي تواجه إنسان المنطقة خاصة فيما يتعلق باستخراج وثائقه الثبوتية.

وتلقى وزير الداخلية شرحاً من سلطان عموم إدارة سلطنة البيقو بالسودان، عن بعض المشكلات التي تواجه المواطنين المتمثلة في استخراج الرقم الوطني في بعض مراكز السجل المدني لأفراد إدارته وغيرها من المشاكل.

من جهته، أشاد سلطان إدارة سلطنة البيقو بقرارات رئاسة الجمهورية القاضية بجمع السلاح والتزام الدولة بتحقيق السلام عبر برنامج الحوار الوطني والمجتمعي، مؤكداً مساهمة الإدارة الأهلية في تحقيق السلم والأمن الاجتماعي بين مكونات المجتمع بشرق دارفور وبمحلية ياسين بصورة أخص، مطالباً بضرورة توفير نقاط بسط الأمن الشامل بالمنطقة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى