أخبار

اتحاد الشباب يطالب بزيادة سقف التمويل للمشروعات الإنتاجية

طالب رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د. شوقار بشار، رئاسة الجمهورية بضرورة مراجعة سقف التمويل للمشروعات الإنتاجية خاصة المتعلق بقطاع الشباب ليكون 100 ألف جنيه، بالنظر إلى المتغيرات الاقتصادية المتسارعة خاصة عقب رفع الحصار.

وأوضح شوقار لدى حديثه في برنامج “مؤتمر إذاعي”، الجمعة بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع للاتحاد خلال يومي 6-7 نوفمبر الجاري، بحضور رئيس الجمهورية، عمر البشير، بأن سقف التمويل والمقرر بـ50 ألف جنيه لم يعد كافياً في ظل تصاعد أسعار الصرف وعدم استقرار السوق.

ووجه انتقادات لاذعة للقطاع المصرفي الذي قال إنه ما زال يسير ببطء في عمليات التمويل، وأضاف “الكثير من المؤسسات المالية قاعدة وماسكة الأموال وما عايزة تطلعها”، نافياً وجود تعثر في مشروعات استقرار الشباب، مباهياً بالعديد من المشروعات الشبابية التي بات أصحابها رواداً للأعمال.

وأقر شوقار بأن البطالة تعتبر أبرز التحديات التي تواجه الشباب، داعياً لتضافر الجهود من كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لإيجاد حلول ووسائل للمعالجة، مبيناً أن إنشاء بنك للشباب هو الحل الرئيس لمشكلات التمويل.

وقال – بحسب (شبكة الشروق) قال إن دورة “2013 – 2017″، ومنذ البداية وضعت استراتيجية ارتكزت على أولويات السنوات الأربع، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات التدريب والتشغيل والتقانة وغيرها، وذلك من خلال الشراكات خاصة مع ديوان الزكاة ووزارتي الاتصالات والضمان والرعاية الاجتماعية.

وكشف شوقار، عن إنشاء 31 مركزاً للتدريب على استخدام وسائل التقانة والمعلومات الحديثة في عدد من الولايات.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى