أخبار

“التنمية الاجتماعية” تشرع في إعادة إدماج 1200 مُسرّح في ولايات دارفور

وقّعت وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، ومفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، “الأحد”، مذكرة تفاهم وعقد لإعادة إدماج 1200 مُسرّح سابق بمن فيهم النساء والأطفال والمجتمعات المضيفة في ولايات دارفور الخمس.

وقالت الوزيرة مشاعر الدولب، إن هذه المذكرة تأكيد لاستمرار الشراكة بين وزارتها ومفوضية نزع السلاح وتعاون لإكمال مشروع المُسرّحين، الذي يعتبر واحداً من ملفات السلام الاجتماعي الذي تهتم به الوزارة.

ووجهت الإدارات المختلفة من وحدة المرأة والطفل والفقر والتنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر، بإعطاء المُسرّحين الأولوية لإكمال مسيرة السلام ورتق النسيج الاجتماعي.

وأضافت أن برامج المُسرّحين من البرامج التي تحظى باهتمام ومتابعة لأهميته في إكمال العملية السلمية، مشدّدة على ضرورة أن تكون معاملة الفقر معاملة متكاملة وليس فقط من خلال تقديم الحزمة المالية.

من جهته أكد المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، الفريق صلاح الطيب، التنفيذ الفوري لهذه المذكرة والتي تستهدف إعادة إدماج 1200 مُسرّح سابق في ولايات دارفور بإشراف وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية.

وأفاد الطيب أن المذكرة بداية لبرنامج جديد يتضمن حزماً من التوجيه والتدريب، وقال إن الآليات جاهزة والمسرّحين جاهزون لإنفاذ هذا البرنامج حتى يعود على مسيرة الأمن والاستقرار.

وقال إن اللجنة المشتركة من الوزارة والمفوضية التي قادت تلك التفاهمات، ستتحول إلى لجنة إشرافية لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى