أخبار

هجوم على خطاب ايلا في تشريعي الجزيرة

إنتقد عدد من اعضاء المجلس التشريعي لولاية الجزيرة، خطاب والي الجزيرة لدورة الانعقاد الخامسة، فيما رأى البعض انه جاء ملامساً لأشواق الجماهير في ظل الحصار الذي وصفوه بالجائر على السودان وطالبوا بإجازة الخطاب.

وقال العضو التهامي عبدالباقي التهامي (نريد ان نسمع محاكمات عاجلة للمفسدين)، وتساءل (ماذا يعني تشييد مدرسة بعشرة مليارات جنيه والمعلمون فيها متعاونون لعدم وجود تعيين؟)، وزاد (حال المستشفيات في هذه الولاية حدث ولا حرج) وشدد بالقول (نعلم المجاملات التي تمت في الطرق ونريد ان نعرف من المفسد في هذه الولاية).

وفي السياق أبان العضو عبدالله محمد علي ان لوائح المجلس تستدعي مخاطبة الوالي بنفسه لافتتاح الدورة، وقال (نلتمس عدم تكرار هذه المسألة، علماً بأن الوالي تم اخطاره قبل شهرين).
ومن ناحيتها طالبت العضوة عواطف محمد وفقا لما نشرته الجريدة 18 اكتوبر بتقييم النسختين الاولى والثانية من مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق، وقالت (الخطط شغالة استثمار وبيع ولا وجود للسكن،

وهناك طلاب يدرسون في بيئة غير صالحة وآخرون في الطوابق)، واضافت (العاملون يشكون مر الشكوى حتى منحة العيد صرفت بنسبة 50%)، واعتبرت ذلك ضياعاً لحقوق العاملين.
وشدد العضو الهادي محمد، على أن إعادة تأهيل مشروع الجزيرة والحركة الميكانيكية حوله هي الاساس، ونبه الى ارتباط المشروع بعلاقات دولية، وذكر (أعيدوا الماكينات ونظموا شغلكم صاح عشان الخواجات ما يقاطعوكم)، وردد (الحصار ادوك ليه تجربة ودايرين يشوفوك

الخرطوم (كوش نيوز).

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى