أخبار الولايات

تدريب اربعة ألاف معلم اساس وصيانة وتشييد (100) مدرسة بولاية الجزيرة

أكد دكتور بدر الدين عبد الصادق المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة اهتمام وزارته بتدريب وتأهيل المعلمين وقطع بحسب ما اوردته (سونا) يوم الخميس 5أكتوبر – قطع بمضي الوزارة في خطتها وسياستها الرامية للارتقاء بالعملية التعليمية في كافة محاورها.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالأستاذ عبد الباقي علي مدير تدريب الأساس بوزارة التربية والتعليم الاتحادية بحضور الأستاذ كامل الجزولي مدير إدارة التدريب والبعثات بالولاية، حيث بحث اللقاء سير الدورة التدريبية لمعلمي الصف الثالث أساس التي انطلقت بجميع مراكز التدريب بمحليات الولاية .

من جانبه أعلن الجزولي أن الدورة تستهدف أكثر من أربعة آلاف معلم ومعلمة بدعم من مشروع تقوية تعليم الأساس، وتهدف للتعرف على المنهج الجديد وطرق التدريس، مؤكداً اهتمام إدارته بمتابعة برامج التدريب وصولاً للأهداف والغايات المنشودة .

وعلى صعيد اخر أعلن الدكتور بدر الدين عبد الصادق المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة لدى مخاطبته منسوبي قطاع التربية والتعليم عن اكتمال تشييد خمس مدارس نموذجية أشبه بنظام مدارس حنتوب وخور طقت.

لافتا إلى أن خطة العام 2018م تستهدف صيانة وتأهيل وتشييد (100) مدرسة وتستمر التنمية في قطاع التعليم حتى اكتمال خطة العام 2020م .

من جانبه أعلن قسم الله أن جملة المشروعات المنتخبة للافتتاح خلال العام 2017م بلغت 239 مشروعاً بكلفة 2.1 مليار جنيه

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى